أكرم القصاص - علا الشافعي

هل تتحرك أسعار اللحوم البلدى قبل عيد الأضحى؟.. شعبة "القصابين" تتوقع استقرار الأسعار بسبب العجول المستوردة.. 25% زيادة فى اللحوم "الإسبانى والبرازيلى والسودانى"

الإثنين، 29 أغسطس 2016 12:52 ص
هل تتحرك أسعار اللحوم البلدى قبل عيد الأضحى؟.. شعبة "القصابين" تتوقع استقرار الأسعار بسبب العجول المستوردة.. 25% زيادة فى اللحوم "الإسبانى والبرازيلى والسودانى" لحوم - صورة ارشيفية
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، تتجه الأنظار صوب أسعار اللحوم والمواشى الحية، وذلك لتلبية الاحتياجات الخاصة بالعيد، لكن يتساءل البعض حول إمكانية تراجع أو ارتفاع أسعار اللحوم خلال الفترة المقبلة، وهل اللحوم والعجول المستوردة تؤثر فى السوق أم لا.

من جانبه، قال هيثم عبد الباسط نائب رئيس شعبة "القصابين" فى غرفة القاهرة التجارية، إن أسعار اللحوم شهدت عدة ارتفاعات منذ بداية العام الجارى، مشيرا إلى أن الأسعار حاليا تتراوح من 90 إلى 100 للضانى والكندوز فى جميع الأسواق.

وأضاف هيثم عبد الباسط، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن استيراد عجول حية تعمل رواج فى السوق وتخلق حالة من التوازن فى الأسعار خلال فترة الأعياد لأن أسعارها تكون متوسطة وفى متناول الطبقات الفقيرة.

وتوقع نائب رئيس شعبة "القصابين" فى غرفة القاهرة التجارية، استقرار أسعار اللحوم قبل عيد الأضحى وعدم حدوث تحرك فيها سواء بالارتفاع نتيجة زيادة الطلب عليها أو بالانخفاض نتيجة زيادة عدد الرءوس الحية أو اللحوم المجمدة التى يتم استيرادها.

وشهدت أسعار اللحوم المستوردة عدة ارتفاعات بقيمة 15 جنيها حيث ارتفعت أسعارها من 45 جنيها لتسجل 60 جنيها بزيادة تتجاوز 25%.

 وقال محمد شرف، عضو شعبة القصابين "الجزارين" بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار اللحوم البلدى فى الأسواق تتراوح ما بين 80 و100 جنيه حسب القطعية، مشيرا إلى أن هناك 4 أنواع من اللحوم المستوردة فى الأسواق حاليا، وهى "إسبانى وأوكرانى وبرازيلى وسودانى" تباع بسعر 60 جنيها للكيلو، لكن "الحلة" تميز اللحوم البلدى من حيث الطعم.

وأضاف عضو شعبة القصابين، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن وزارة الزراعة تحدد أن تحصل رؤوس الماشية المستوردة على دورة علف كاملة لا تقل عن 6 أشهر وبعدها يتم الذبح، مشيرا إلى أن الظروف الحالية تجبر وزارة الزراعة والتموين على ذبح العجول بعد شهرين فقط من استيرادها وليس 6 أشهر كما يحدد القانون لتساهم فى ضبط الأسعار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة