أكرم القصاص - علا الشافعي

مسئول بلجيكى ينفى انفجار قنبلة بمعهد علم الجريمة بالعاصمة بروكسل

الإثنين، 29 أغسطس 2016 10:03 ص
مسئول بلجيكى ينفى انفجار قنبلة بمعهد علم الجريمة بالعاصمة بروكسل الشرطة البلجيكية ـ صورة أرشيفية
بروكسل(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفى مكتب النائب العام فى العاصمة البلجيكية بروكسل الاثنين، التقارير الإعلامية التى تفيد بوقوع انفجار بقنبلة فى معهد علم الجريمة، مرجحا أن الانفجار سببه حريق متعمد.

ونقلت شبكة "إيه.بى. سى" الأمريكية عن المتحدثة باسم المكتب اين فان وايمتش قولها "إنه من المرجح أن الحادث ناتج عن عمل إجرامى وليس عملا إرهابيا.. ولا يمكننى تأكيد وجود قنبلة".

وكانت تقارير إعلامية فى بلجيكا قد أفادت بوقوع تفجير ضخم أحدث دمارا واسعا بالمؤسسة عقب اختراق سيارة للحاجز الأمنى للمعهد الساعة الثانية صباحا بالتوقيت المحلى، فيما لم يصب أحد جراء الانفجار.

يشار إلى أن المعهد يوفر العون والاستشارة لسلطات العدالة البلجيكية فى إجراء التحقيقات.. فيما لاتزال بلجيكا فى حالة تأهب أمنى مرتفعة منذ الهجمات المتزامنة التى استهدفت مطار ومحطة مترو أنفاق بالعاصمة بروكسل فى مارس الماضى، وأسفرت عن مقتل 32 شخصا.

من جهتها أعلنت السلطات فى بلجيكا الاثنين، اعتقال شخصين على خلفية هجوم وقع بمواد حارقة واستهدف مبنى معهد "علم الجريمة" فى العاصمة بروكسل.

وذكر راديو هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) اليوم أن الحريق لم يسفر عن سقوط إصابات وأدى إلى اندلاع النيران فى المبنى الذى كان خاليا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة