مدير مركز الأورام بالمنيا: 139 ألف حالة ترددت على المركز خلال 2016

الإثنين، 29 أغسطس 2016 09:00 ص
مدير مركز الأورام بالمنيا: 139 ألف حالة ترددت على المركز خلال 2016 ياسر محمد عبد الجواد مدير عام مركز الأورام بالمنيا
المنيا – حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال ياسر محمد عبد الجواد مدير عام مركز الأورام بالمنيا، إن عدد المستفيدين من خدمات المركز، خلال عام  2015، بلغ 68 ألف شخص، موضحا أن عدد الحالات المترددة على المركز خلال عام 2016 ، بلغ 139 ألف حالة متنوعة.

وأضاف مدير المركز، أن الأجهزة التي دخلت المركز خلال عام 2016، هى جهاز أشعة الثدي للسيدات، وجهاز مناظير الجهاز الهضمى، وجهاز مناظير، وجهاز العلاج الكيماوى، وجهاز المخ والأعصاب، وجهاز الإشعاع الذرى، وجهاز كشف الأورام المستعصية.

ولفت مدير المركز، إلى أنه  تم استحداث غرفة عمليات بها 6 أسرة لحجز الحالات الحرجة، موضحا أن المركز يعانى من زيادة عدد الحالات المترددة عليه.

وأشار "عبد الجواد" إلى أن مرض سرطان الثدى، يعد المرض الأكثر انتشارا بين المرضى المترددين على المركز، وأن كل حالة تحتاج إلى نوع معين من الأجهزة، موضحا أن المركز يصرف الأدوية مجانا للمرضى رغم ارتفاع سعرها.

وأوضح مدير مركز الأورام أن أمراض سرطان الأطفال تمثل نسيبة 25 % من أجمالى المرضى المترددين على المركز.

وأكد أن المركز يقوم بعمل  دورات تدريبية داخلية وخارجية سواء للأطباء أو الجهاز المعاون من التمريض، وتعقد داخل المركز 4 دورات شهرية، إلى جانب دورات خارجية تعقد فى القاهرة لمتابعة أحدث التقنيات الحديثة فى علم الأورام.

ولفت إلى أن  معهد أورام المنيا يعد الأول فى نجاحه ضمن 11 معهد على مستوى الجمهورية، وأن شفاء  المريض   يتوقف على حالتين،  الأولى الحالة النفسية للمريض، والثانية الاكتشاف المبكر للمرض فى مراحله الأولى، موضحا أن أكبر مشكلة تواجه المركز هى نقص أطباء التخدير .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة