أكرم القصاص - علا الشافعي

تحسبا لعودة الحظر

فينوس المصرية: تعاقدنا على استيراد 30 ألف طن قمح خالية من الإرجوت

الإثنين، 29 أغسطس 2016 02:02 م
فينوس المصرية: تعاقدنا على استيراد 30 ألف طن قمح خالية من الإرجوت القمح - أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس مجلس إدارة شركة فينوس انترناشيونال لتداول الحبوب المصرية أحد أكبر مستوردى القمح فى القطاع الخاص فى مصر، إن شركته تعاقدت الجمعة الماضية على استيراد 30 ألف طن من القمح الخالى تماما من فطر الإرجوت، تحسبا لعودة حظر استيراد القمح المصاب بالفطر.

جاءت تصريحات محمد عبد الفضيل رئيس فينوس فى مقابلة مع رويترز عبر الهاتف الليلة الماضية بعد قرار عصام فايد وزير الزراعة أمس الأحد، بمنع دخول القمح المستورد المصاب بأى نسبة من فطر الإرجوت إلى مصر.

وقال عبد الفضيل رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب "لم استورد حبة قمح منذ شهرين بعد رفض دخول شحنتين لنا بسبب الإرجوت، وتكبدنا خسائر 4.5 مليون دولار، لكننا تعاقدنا الجمعة الماضية على استيراد 30 ألف طن من القمح صفر إرجوت ستصل خلال سبتمبر.

 

"كنت متأكدا منذ صدور قرار السماح باستيراد القمح الذى يحتوى على 0.05 بالمئة من الإرجوت أنه سيتم العودة فيه مرة أخرى ولذا كان القرار فى الشركة بأن أى عمليات استيرادية تكون بصفر إرجوت ويتم الفحص قبل الشحن فى بلد التوريد."










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق تراب مصر

لن ينتهى

بصرف النظر عن نسبة فطر الارجوت بشحنات القمح المستوردة من الخارج. الا ان الموضوع انة ان لم تغلق الدولة باب استيراد القمح عن طريق الشركات الخاصة ويتم احتكار الدولة وحدها دون غيرها فى ذلك فان ذلك لن ينهى الفساد فى منظومة القمح فى مصر . حيث ان مصر اكبر مستورد اقماح فى العالم وطبيعى ومنطقى ان تفرض شروط وقيود على القمح الذى تستوردة للقضاء على اصحاب المصالح من استيراد انواع رخيصة من القمح تحتوى على الفطر وتوريدة للدولة والاستفادة من فارق السعر بالاتفاق الخفى مع بلد المنشأ و استمرار القطاع الخاص فى الاستيراد كأحد عناصر فساد منظومة القمح لن ينهى حرب مافيا سرقة المال العام ونهش رغيف الخبز المخصص للمواطن المصرى. اذا ارادت الدولة حل الموضوع جذريا فيجب قصر استيراد القمح وتخزينة فى صوامح خاصة بالدولة فقط وانتاج وتوزيع الخبز من خلال مخابز ضخمة تتبع الدولة من خلال منظومة الكترونية تعمل الدولة على ادارتها دون غيرها ودون الاستعانة بشركات خاصة لضمان عدم سرقة الدعم بالمليارات فى منظومة خبز المواطن المصرى وذلك بالاستعانة بخبرة وامكانيات المؤسسة العسكرية المصرية. ويقتصر دور اصحاب المخابز على توصيل المنتج النهائى ( الخبز بعد تغليفة) مقابل نسبة لامانع ان يتحملها المواطن الذى يضمن رغيف وزنة سليم ومواصفاتة جيدة دون سرقة لحقة تحت اى بند

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة