أكرم القصاص - علا الشافعي

النقل العام بالإسكندرية: تصنيع 30 تراما لأول مرة فى مصر بأقل من السعر العالمى

الإثنين، 29 أغسطس 2016 03:53 م
النقل العام بالإسكندرية: تصنيع 30 تراما لأول مرة فى مصر بأقل من السعر العالمى الترام المفصلى
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء خالد عليوة رئيس هيئة النقل العام بالاسكندرية أن الهيئة بصدد البدء فى تصنيع 30 قطارا "ترام مفصلى"، بورش الهيئة المحلية بالتعاون مع الشركات الأجنبية المتخصصة، وذلك على أن يتم نقل التكنولوجيا والعلوم الضرورية والتدريب للعمالة بالهيئة لتمكين العاملين بها من مهارات التصنيع مستقبلا ورفع كفاءة الوحدات الموجودة بالهيئة.

 

وأشار فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إلى أن الهيئة قامت بإعداد دراسة جدوى ميدانية وتم وضع السعر التقديرى لشراء وحدة الترام عالميا بنحو 3 ملايين دولار والسعر المتوقع لإنتاج الترام فى مصر 1.7 مليون دولار أى بسعر أقل من السوق العالمية بنحو 1.3 مليون دولار، وأوضح أن مدة التصنيع تستغرق 6 أشهر إلى سنة من تاريخ توقيع العقد وذلك لأول وحدة ترام.

 

وقال رئيس الهيئة إنه بالمقارنة مع الأسعار العمالمية فإنة سيتم توفير ما لا يقل عن 26 مليون جنيه عن الشراء بالسعر العالمى، بالإضافة إلى الاستفادة من إعداد كوادر فنية يمكن الاعتماد عليها مستقبلا وتشغيل آلاف الشباب للقضاء على البطالة.

 

وأوضح رئيس الهيئة أنه تم البدء فى اتخاذ كل الإجراءات، حيث قامت الهيئة بطرح مناقصة عالمية لتصنيع الـ30 "ترام مفصلى" وتلقت عروضا من دول (روسيا – بيلا روسيا – أوركرانيا – المجر)، وجارى البدء فى إجراءات البت الفنى فى هذا الشأن، مشير إلى أن المشروع سينفذ عن طريق التمويل بأحد القروض الميسرة وبأقل فائدة يمكن الحصول عليها بالمراجعة مع الوزارات المختصة.

 

وحول أهمية المشروع قال رئيس هيئة النقل العام للركاب بالإسكندرية إن كل الدول المتقدمة تسعى حاليا إلى إحياء مسارات الترام والتوسع فى إنشائها وتطويرها، حيث تعد وسيلة نقل جماعى صديقة للبيئة وأمنة وذات سعات استيعابية عالية تصل إلى 800 راكب / ساعة للقطار الواحد، كما أنها تعمل لساعات عمل أطول مقارنة بالوسائل الأخرى واستخدامها يساعد فى خفض استخدام السيارات التى تعمل بالوقود.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد احمد

لو كان فاهم

لو كان إلى حد القرار دة فاهم كان عرف أن الترام بيمشى على عجل كوتش من قرون فى الخارج ولو مشا للعربية متتبع خطوط الترماى مش خير بتهم علشان القضبان ذى الزفت وبتكسر العربيات وبتتسبب فى حوادث كتير الهم احمى مصر من غبى نشيط وجاهل اليط وكل مسئول عبيط

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

عرفتو إن العمل موجود انما إحنا اللى مش عاوزين نتعب نفسنا و نشتغل عاوزين فلوس و شغل من غير تعب

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

رجاء

نتمني تفعيله بالقاهره

نتمني امل ترام بالقاهره بدل من ترام مصر الجديده بهذا الوصف

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة