أكرم القصاص - علا الشافعي

النقض تحجز الطعن على نتيجة انتخابات دائرة إمبابة للحكم بجلسة 18 سبتمبر

الإثنين، 29 أغسطس 2016 07:46 م
النقض تحجز الطعن على نتيجة انتخابات دائرة إمبابة للحكم بجلسة 18 سبتمبر محكمة النقض - أرشيفية
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال إسلام الضبع المحامى بالنقض، إن محكمة النقض حجزت جلسة أول يوم أحد بعد عيد الأضحى، والذى يوافق 18 سبتمبر المقبل، للحكم فى الطعن على نتائج انتخابات مجلس النواب بدائرة إمبابة التابعة لمحافظة الجيزة.

كانت المحكمة برئاسة المستشار خالد الصاوى أعادت فرز عدد من الصناديق فى الدائرة، واكتشفت عواراً بنتائجها، ما دفعها إلى استبعاد صناديق وعدم احتسابها، وذلك فى الطعن رقم 67 لسنة 85 قضائية "طعون مجلس النواب"، المقام من المرشحة الخاسرة رانيا أبو شقة ضد اللجنة العليا للانتخابات، للطعن فى صحة عضوية نواب الدائرة نشوى الديب وشادية ثابت وطارق حسانين وإيهاب الخولى.

كانت المحكمة خلال نظر الطعن قررت إعادة فرز 43 لجنة فرعية بدائرة إمبابة، وقررت المحكمة بطلان نتيجة بعض اللجان، واستبعاد أصواتها نهائياً، بعد أن اكتشف أخطاءً جسيمة فى نموذج ( ن 6 ) والخاص بتوقيع الناخبين وموظفى اللجان، بوجود فروق بين عدد الموقعين فى هذا النموذج وبين عدد الذين صوتوا فى اللجنة، علاوة على اكتشاف حساب أصوات بالخطأ لمرشح فى حين أنها مستحقة لغيره.

وأبطلت المحكمة اللجنتين رقم 190 و191 لوجود أخطاء فى نموذج ( ن 6 )، حيث إن عدد الموقعين فى النموذج وجد مختلفا عن عدد من أدلوا بأصواتهم وكانت الفروق كبيرة للغاية ما جعل القاضى يبطل اللجنتين.

يذكر أن طعن دائرة إمبابة من الطعون الشائكة، والتى ربما يتوقع أن تحمل مفاجآت بسبب الأخطاء فى حساب الأصوات، التى اكتشفتها المحكمة بعد إعادة فرز عدد من اللجان، والتى ربما أن تؤدى إلى بطلان انتخابات جولة الإعادة بالدائرة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة