أكرم القصاص - علا الشافعي

البرلمان يستعد لاستقبال "السيّاح".. لجنة السياحة تضع خطة عاجلة لتشجيع السائحين.. واجتماعات مكثفة تمهيدا للقاء وفد الخبراء الروس.. عضو اللجنة: تقاير تأمين المطارات المصرية إيجابية

الإثنين، 29 أغسطس 2016 05:30 ص
البرلمان يستعد لاستقبال "السيّاح".. لجنة السياحة تضع خطة عاجلة لتشجيع السائحين.. واجتماعات مكثفة تمهيدا للقاء وفد الخبراء الروس.. عضو اللجنة: تقاير تأمين المطارات المصرية إيجابية لجنة السياحة بالبرلمان
كتب مصطفى السيد - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد القاهرة لاستقبال وفد الخبراء الروسى لمتابعة المطارات المصرية، تمهيدا لاستقبال أول فوج سياح روسى خلال الفترة المقبلة، فيما تضع لجنة السياحة بالبرلمان خطة عاجلة لاستقبال السياح الأجانب، وتنسق مع الجهات المسئولة عن السياحة لوضع الملاحظات حول كيفية استقبال السياح الروس على أفضل وجه.

 

من جانبه قال النائب أحمد إدريس وكيل لجنة السياحة بالبرلمان، إن اللجنة تضع ملاحظاتها للجهات التنفيذية المسئولة عن السياحة ، مشيرا إلى أن اللجنة تتابع مع وزارة السياحة والطيران والداخلية الاستعداد لاستقبال السائحين .

وأضاف وكيل لجنة السياحة لـ"اليوم السابع " أن اللجنة تتعاون مع جميع الجهات المعنية لاستقبال السائحين ، مشيرا إلى أنهم ينتظرون تقرير الوفد الروسى عن تأمين المطارات بمصر، موضحا أن جميع الجهات المعنية تعمل على إزالة السلبيات استعدادا لاستقبال السائحين.

وأشار "إدريس" أن هناك شركة لتأمين المطارات قد وقعت مع وزارة الطيران لتأمين جميع المطارات المصرية .

بدوره أكد النائب أشرف عزيز، عضو لجنة السياحة بالبرلمان، إن اللجنة ستستقبل وفد الخبراء الروس الذى سيزور مصر الإثنين ، لمتابعة تأمين المطارات المصرية، موضحا أن اللجنة ستنسق مع المطارات وإدارتها لتنظيم زيارة هذا الوفد الروسى.

وأضاف عضو لجنة السياحة بالبرلمان، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن اللجنة ستعقد اجتماعا بعد غدا الاثنين، لمناقشة قرارات التى اتخذتها المانيا بعودة إقلاع الطائرات من المطارات المصرية بجانب القرار الروسى بعودة السياحة الروسية وإرسال وفد أمنى لمتابعة المطارات، لافتا إلى أن اللجنة ستضع خطة متكاملة لتنشيط السياحة واستقبال هذه الأفواج من السياح.

 

وأشار عضو لجنة السياحة بالبرلمان، إلى أن عودة السياحة الروسية سيكون لها أثر كبير فى عودة السياح الأجانب من عدة دول أوروبية إلى مصر مرة أخرى بعد انقطاعها الفترة الماضية.

 

وفى السياق ذاته قال النائب أحمد سميح عضو لجنة السياحة بالبرلمان، إن على وزراة السياحة استغلال فرصة طلب الروس بعودة السياحة مرة أخرى لمصر، مشيرا إلى أن هناك بعض افواج روسية والمانية جاءت لشرم الشيخ .

وأضاف عضو لجنة السياحة لـ"اليوم السابع " أنه يجب تكثيف الجهود بين وزارة السياحة والطيران المدنى استعدادا لاستقبال السياح الروس ،مشيرا إلى أن تقاير تأمين المطارات المصرية إيجابية، ومستعدة لاستقبال السائحين.

ولفت إلى أن هناك جهود مبذوله من وزراة السياحة  والطيران المدنى لعودة السياحة لطبيعتها مرة أخرى ، مشيرا إلى أن نجاح السياسة الخاريجة المصرية ساهم فى تغير صورة مصر بالخارج .

وكانت قد قالت وكالة الأنباء الروسية "تاس" إن وفدا من الخبراء الروس والمتخصصين، يستعد لزيارة المطارات المصرية، لاختبار أمنها يوم 29 أغسطس، وأوضح مصدر فى سلطات الطيران التابعة للاتحاد الروسى لوكالة تاس، أنه من المقرر أن تبدأ الزيارة يوم الاثنين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

mhmdelshenawy87@gmail.com

سياحه

ارجو ز ىارة خبير عالمي مصر ويقرر كيفية الاستغلال الامثل لامكنيات السياحية لمصر

عدد الردود 0

بواسطة:

العمدة

يا ريت

خبر طيب ولكن علموا عمال النظافة اُسلوب التعامل مع السياح والكف عن الشحاتة كما يحدث من جميع العاملين والعاملات في دورات مياه المطار ،حيث يحمل هؤلاء قطعة من ورق المناديل ويقدمونها انتظارا لكرم من يستعمل الحمامات ومنهم من يطارد الناس بوابل من الدعاء للحصول على المال.... يا ممسؤولين عن المطار أوقفوا بسرعة هذه الظاهرة، وبالمرة علموا الناس بتوع الهرم عدم الاستغلال ومضايقة السائحين وكذلك السائقين ....إلخ

عدد الردود 0

بواسطة:

زكريا الشونى

برنامج لتنشيك السياحة جزء 12

السياحة فى مصـــر..(12) ..... ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ وعند اتحاد العاملين بالسياحة وتعاونهم مع اغلب الشركات العالميةعن طريق الشركة . يتم انشاء مجموعة من بيوت الشباب .. المجهزة بأحدث صيحة ..بجميع الخدمات ..فى أغلب مناطق مصر السياحية ..بالاضافة لاسطول نقل من الاتوبيسات السياحية .. ويتم عمل تخفيضات لطلاب الجامعات فى اسابيع مختلفة .. شباب الجامعات العربية ..اسبوع طلاب جامعات البحر المتوسط .. حنوب اوربا ..جامعات المانيا ..جامعات الولايات المتحدة .. بسعر مخفض على تذاكر مصر للطيران . بالاضافة لالف دولار قيمة الاشتراك لمدة اسبوع يزور خلالها أغلب مناطق مصر السياحية .. أو الف وخمسمائة دولار للاقامة اسبوعين فى دور الشباب يزور خلالها كل مناطق مصر السياحية .. لتحقيق 10 مليون سائح فى العام ..يمكن أن تحقق من 12 الى 15 مليار دولار سنويا .. ?#زكريا_الشونى? ?#المحلة_الكبرى..

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد الموجي

مش عارف

والله انا مش عارف من غير البرلمان كنا عملنه ايه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

Abdullah

ملاحظات و مقترحات هامة للنهوض بصناعة السياحة

اتمنى من شرطة السياحة تتبع سير السواح و كيفية تعامل الموظفين معاهم في المطار ..وسائقي التكسيات الذين لايشغلون العداد ويبلطج على السائح..الى المعاملة في المناطق السياحية وخد مثال منطقة الاهرامات حيث تكاثر اصحاب الجمال والاحصنة على السواح و الرزالة معاهم للركوب بالغصب و قد تصل لمسك اليد او تحرش جنسي اين الامن؟؟..لا بد من تغليظ العقوبات والتطبيق السريع وتعلن في التليفزيون كي تؤدي الى الردع..ده غير الاخوان الخونة و اشكالهم وما قد يحاولوا..كذلك بعض الدول الخبيثة المؤيدين للإخوان لتدمير مصر قد تعمل عملية هنا او هناك وهم بيدعوا البراءة..ارجو من جميع الأجهزة ان تكون على مستوى المسئولية والشعب المصري يراعي بلده وينظر لمصلحتها العليا ويعلم انه لو جرى لها شيء فاولادة سيدمرون ويشردون...وياريت لو المسؤولين يدركون اهمية الاعلان المستمر للمنتج السياحة المصري عن طريق انشاء قناة فضائية للترويج السياحي و ملحق بها موقع على النت لحجز البرامج السياحية في مصر والعروض ومصر للطيران كذلك تقديم معالم مصر السياحية وطريق العائلة المقدسة وغيرها وتكون باللغات كاليابانية و الانجليزية والفرنسية والالمانية وغيرها ..وتكون بمضمون عالي وهاي ديفينشن ويروج لها عالميا في الصحف والقنوات الدولية..صحيح هتصرفوا بس ده صرف استثماري هجييب ملايين السواح واتمني تكون تحت اشراف وزير السياحة..فهل من محب لمصر وينفذ هذا..هل من مجيب ؟ محتاجين نفكر من خارج الصندوق لو ناويين ان ننهض. وتحيا شعب مصر و الجيش والشرطة والرئيس المحترم عبد الفتاح السيسي..ارجو النشر لمصلحة بلدي وشكرا

عدد الردود 0

بواسطة:

زكريا الشونى .. المحلة الكبرى

برنامج لتنشيط السياحة فى مصر

السياحة ..(2) ... ولأن مصر دولة ذات حضارة .. لماذا لايكون هناك مادة دراسية جديدة .. من الصف الاول الابتدائى تتدرج الى الصف الثالث الثانوى .يدرس فيها تاريخ مصر وحضارتها . وصور لاثارها ومعابدها ومزاراتها ... فرعونية ومسيحية واسلامية . لتنمية الوعى السياحى لدى المواطن المصرى ..ويتم توجية الطالب الى قيم معاملة السائح الاجنبى والاهتمام به .. بدلا من حشو الكتب الذى لافائدة منه ..وترشيد الكتب الاخرى لطبع كتب هذه المادة ..

عدد الردود 0

بواسطة:

زكريا الشونى .. المحلة الكبرى

برنامج لتنشيط السياحة فى مصر ..

لماذا لا تخصص الدولة لكل شركة .. أو مؤسسة حكومية .. أو وزارة ..قطعة أرض فى كل منطقة سياحية تريد اعمارها .. وتنشيطها سياحيا ..وتربطها بخطط التنمية للدولة ... وتقوم كل شركة .. ببناء الارض فى شكل مجموعة من العشش أ عدد من العمارات او الشقق على نفقة الشركة ..وتقوم بايجارها لموظفيها لمدة أسبوع .. اسوة .. بما يتم فى قرعة المصايف ...وتوفر كل وزارة أو شركة .. أتوبيسات نقل الركاب ..فى رحلات أسبوعية ..قد تشجع الكثير من الاسر الى السفر .. لانه قد يرفض بعض الاباء سفر الابناء وحدهم ...ومن الممكن أن نوفر تنمية حقيقيـــــــة لجنوب مصر .. وسيناء .. والعديد من المناطق ..وننشط الحركة التجارية والسياحية والصناعية ...فى تلك المناطق ..ويصبح هؤلاء الزوار ..مصدر دخل جديد لسكان المنطقة ..بالاضافة لجذب السكان الجدد الي المنطقـــــــة لتنميتها وتطويرها . واعادة تنظيم خريطة مصر السكنية بدلا من البقاء فى الوادى الضيق .وتظهر للعالم ..مدى اهتمام المصريين بالسياحة ... ويعرف كل مصرى تاريخ بلادة ..بتكاليف بسيطة .. كأنها رحلة مصيف ...بعيدا عن فنادق السائحين المرتفعة التكلفة ..وتبقى حـــــــــــــــاجة ... ببلاش ...كدة ... .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة