أكرم القصاص - علا الشافعي

أخبار سوريا.. المرصد: طائرات تقصف منطقة تسيطر عليها المعارضة بحمص

الإثنين، 29 أغسطس 2016 02:10 ص
أخبار سوريا.. المرصد: طائرات تقصف منطقة تسيطر عليها المعارضة بحمص غارة جوية _ صورة أرشيفية
عمان (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال سكان والمرصد السورى لحقوق الإنسان، إن طائرات يُعتقد إنها سورية قصفت حى الوعر المحاصر فى مدينة حمص السورية، يوم الأحد، وذلك بعد يوم واحد من إجلاء سكان ومقاتلين من بلدة داريا التى يسيطر عليها مقاتلو المعارضة عند أطراف العاصمة دمشق.

 

وأضافوا إن 12 غارة جوية على هذا الحى السكنى أدت إلى سقوط ما لا يقل عن 7 قتلى وعشرات الجرحى من المدنيين فى آخر منطقة يسيطر عليها مقاتلو المعارضة، فى مدينة حمص ثالث أكبر مدن سوريا.

 

وقال المرصد السورى لحقوق الإنسان إن امرأة وطفلا كانا من بين القتلى، وأظهرت شرائط مصورة بُثت على مواقع التواصل الاجتماعى أطفالا مصابين بحروق بسبب ما وصفه ناشطون بقنابل حارقة. ولم يتسن لرويترز التأكد من صحة هذه الصور بشكل مستقل.

 

وكان هذا ثانى يوم من القصف الجوى فيما يمثل أول غارات من نوعها منذ نحو عام على تلك المنطقة التى يسيطر عليها مقاتلو المعارضة حيث توصل وجهاء المنطقة فى ديسمبر كانون الأول إلى اتفاق مع السلطات تحت رعاية الأمم المتحدة لإجلاء المقاتلين بموجب خطة مرحلية كان من شأنه تعزيز سيطرة الحكومة على المدينة.

 

ولكن لم يحدث تقدم منذ إجلاء مئات المقاتلين فى تنفيذ مراحل لاحقة من الاتفاق تنص على ضرورة أن يسلم المقاتلون الذين مازالوا فى المنطقة أسلحتهم الثقيلة فى الوقت الذى يُسمح لهم فيه بالاحتفاظ بأسلحتهم الخفيفة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة