أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو..طهران تنشر منظومة "أس 300" الصاروخية لحماية منشأتها النووية

الإثنين، 29 أغسطس 2016 03:07 ص
بالفيديو..طهران تنشر منظومة "أس 300" الصاروخية لحماية منشأتها النووية منظومة الدفاع الجوى الصاروخية "أس 300"
كتبت إسراء أحمد فؤاد - وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت طهران منظومة الدفاع الجوى الصاروخية "أس 300" التى تسلمتها مؤخرا من روسيا فى وسط إيران، لحماية منشأة فوردو النووية، بحسب ما أعلن التلفزيون الإيرانى الرسمى يوم الأحد، وأظهر تقرير مصور منظومة "أس 300"، وهى توجه منصات الإطلاق نحو السماء إلى جانب مضادات جوية أخرى.

 

وأكد قائد مقر "خاتم الأنبياء" للدفاع الجوى العميد فرزاد إسماعيلى للتلفزيون الإيرانى أن "أجواء إيران اليوم تعد واحدة من أكثر الأجواء أمنا فى المنطقة"، مشيرا إلى أن حماية المنشآت النووية أمر أساسى "فى كل الظروف".

 

وبث تلك الصور بعد ساعات من تأكيد المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانى آية الله على خامنئى، أمام إسماعيلى ومسؤولين كبارا فى القوات الجوية، أن القدرات العسكرية الإيرانية هدفها دفاعى فقط.

 

وقال خامنئى إن "المعارضة والضجيج الواسع الذى أثير حول منظومة أس 300 الصاروخية أو منشأة فوردو هى أمثلة لخبث العدو، واعتبر أن "منظومة أس 300 هى منظومة دفاعية، وليست هجومية، إلا أن الأميركيين بذلوا كل مساعيهم كى لا تحظى إيران بهذه الإمكانية".

 

وتوقفت منشأة فوردو، التى تقع فى جبل قرب مدينة قم، عن تخصيب اليورانيوم منذ دخول الاتفاق النووى بين إيران والقوى الكبرى حيز التنفيذ فى يناير، وتم الاحتفاظ بـ1044 جهاز طرد مركزى لأغراض بحثية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

للأسف أمريكا عايزة إيران عندها نووى

حرب أمريكية على إيران بدون ولا نقطة دم لما إيران تمتلك نووى هتدخل الدول العربية بكل سهولة وتحصل حرب بين السنة والشيعة بدون تدخل أمريكا وإسرائيل عشان كده أمريكا يهمها إيران تعمل نووى بأسرع مايمكن عشان تدخل دول الخليج ويحصل حرب ولما تضعف قدراتهم العسكرية جميعاً بسبب إستهلاك الألات العسكرية فى الحرب أمريكا تدخل بدون ماتخسر جندى واحد لعب على المكشوف والعرب فى غفلة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة