أكرم القصاص - علا الشافعي

أبرز 5 أسئلة أجاب عنها مارك زوكربيرج خلال جلسة البث المباشر من روما

الإثنين، 29 أغسطس 2016 11:00 م
أبرز 5 أسئلة أجاب عنها مارك زوكربيرج خلال جلسة البث المباشر من روما مارك زوكربيرج
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد "مارك زوكربيرج"، اليوم الاثنين، جلسة بث مباشر من روما للإجابة على جميع أسئلة المستخدمين والرد على جميع الاستفسارات الخاصة بمشروعات فيس بوك المقبلة، إذ تمكن الحضور من طرح عدد من الأسئلة جنبا إلى جنب اختيار بعض الأسئلة التى أرسلها مستخدمو فيس بوك من جميع أنحاء العالم، إذ جاءت زيارته بعد أيام قليلة من الزلزال الذى ضرب جميع أنحاء إيطاليا، وتسبب فى المئات من الوفيات، وفيما يلى أبرز أسئلة أجاب عليها زوكربيرج.
 
 

- كيف يمكنك مساعدة ضحايا الزلزال؟

 
أكد زوكربيرج أنه شعر بالحزن الشديد عن سماع أنباء الزلزال ومعرفة الكم الكبير من الضحايا الذين راحوا نتيجة هذا الزلزال المدمر، موضحا أن خاصية التحقق من السلامة safetycheck كان لها دور فعال فى تسهيل التواصل بين الناس ومساعدة المستخدمين على الاطمئنان على أهلهم وأقاربهم، وليس هذا فقط بل كان لفيس بوك دور كبير تجلى فى ظهور المساعدات والتبرعات والمتطوعين الراغبين فى المساعدة.
 
 

- إلى أى مدى ستؤثر لعبة بوكيمون جو على حياتنا الاجتماعية؟ وهل يمكن لفيس بوك الوصول إلى هذه الشهرة؟

 
أوضح زوكربيرج أنه من محبى لعبة بوكيمون، وصرح مازحا أن البحث عن شخصيات البوكيمون الناردة كانت سبب مجيئه إلى روما، مؤكدا أن الواقع المعزز والافتراضى سيصبحان من أهم المنصات الاجتماعية فى التاريخ، وسيتحول العالم إلى مجال الواقع الافتراضى بشكل كامل فى غضون العشر سنوات المقبلة، إذ يساعد الواقع الافتراضى المستخدمين على التفاعل مع ما أمامهم بدلا من مشاهدته فقط.
 
 
 

- ما هى النصائح التى تواجهها للشباب فى إيطاليا نظرا للصعوبات التى يمرون بها مقارنة بالحال فى الولايات المتحدة؟

 
أوضح زوكربيرج أن الإنترنت سهل كل شىء من حولنا، وأصبح بإمكان أى شخص الوصول إلى أى شىء والتعلم من أى مكان فى العالم، إذ أصبح كل شىء متاح، ولم يعد حاجز المكان عائقا يقف أمام أحد.
 
 

- هل واجهت أى عوائق فى حياتك أو فشلت خلال مسيرتك؟

 
أجاب زوكربيرج عن هذا السؤال قائلا إن نجاح الإنسان يقاس بقدرته على التعلم ورغبته الدائمة فى المعرفة، إذ سيذكر الناس الشخص بحجم المعرفة التى يمكنه اكتسابها فى أسرع وقت ممكن.
 
 

- ما هى أهم مواصفات الوصول إلى القمة؟

 
سلط زوكربيرج الضوء على ثلاث صفات أساسية يجب على أى شخص يرغب فى النجاح التمتع بها، الأولى هى التفكير الدائم فى البصمة التى ترغب فى وضعها والتغيير التى تنوى إحداثه، والثانية هى العمل ضمن فريق ناجح والسعى لتكون محاطا بالناجحين، أما الصفة الثالثة فهى المثابرة والتصميم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة