أكرم القصاص - علا الشافعي

"التحرير الفلسطينية":نرحب بالجهود المصرية الروسية لتحريك عملية التسوية

الإثنين، 29 أغسطس 2016 10:54 ص
"التحرير الفلسطينية":نرحب بالجهود المصرية الروسية لتحريك عملية التسوية واصل أبو يوسف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف، إن القيادة الفلسطينية أبلغت الولايات المتحدة بالموقف الفلسطينى الثابت من ضرورة وقف الاستيطان وإطلاق سراح الدفعة الرابعة من الأسرى، كاستحقاق لأى لقاء قادم.

 

وأكد عضو منظمة التحرير الفلسطينية فى تصريحات لصحيفة الغد الأردنية أن الجانب الفلسطينى يرحب بالجهود المصرية والروسية لتحريك عملية التسوية ولكنه لم يتلق، حتى الآن، أى شىء جدى حول هذا الخصوص.

 

وأشار إلى أن  الفلسطينيين يؤكدون ترحيبهم بأية جهود لتحريك عملية التسوية أن أى لقاء قادم يتطلب استحقاقا لا بد من تنفيذه، حتى لا يكون مجرد لقاء للعلاقات العامة فقط، لافتا إلى أن الاهتمام حاليا يتجه نحو عقد المؤتمر الدولى للسلام فى فرنسا، قبل نهاية العام الحالى، بينما من المقرر أن يجتمع وزراء الخارجية الشهر المقبل على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، للتحضير لعقد المؤتمر الدولى.

 

وتابع إن ثمة إجماعا وطنيا على أهمية إجراء الانتخابات فى موعدها بدون أى تأجيل، مع ضرورة إنجاحها باعتبارها خطوة مهمة لإجراء الانتخابات العامة، الرئاسية والتشريعية، وإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية.

 

وكانت المفاوضات الفلسطينية – الإسرائيلية قد توقفت منذ إبريل عام 2014، بعد أشهر من انطلاقها برعاية أمريكية، فى أعقاب مصادقة قوات الاحتلال على خطط استيطانية جديدة فى الضفة الغربية المحتلة، لاسيما بالقدس المحتلة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة