أكرم القصاص - علا الشافعي

حرق القمامة بجوار الدائرى ينذر بكارثة على الطريق السريع

السبت، 27 أغسطس 2016 05:02 ص
حرق القمامة بجوار الدائرى ينذر بكارثة على الطريق السريع القمامة تجتاح الشوارع
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الوقت الذى تطلق فيها محافظة الجيزة المبادرة الثانية من حملة "حلوة يا بلدى"، والاهتمام برفع القمامة من بعض الشوارع، غفلت الوحدات المحلية بالقرب من منطقة بشتيل بجوار الطريق الدائرى دورها، وتركت المكان مشاعًا عامًا للقمامة و"الفريزة" الذين احتلوا المكان بالكامل.

 

ويمكن ملاحظة وجود القمامة على بعد كيلومترات بعيدة من كثرة الأدخنة المتصاعدة التى تنذر بكارثة مرورية أعلى الطريق الدائرى، لمحاولة الأهالى التخلص من القمامة المتراكمة عن طريق الحرق، للتخلص أولا من القمامة ثانيا من القائمين على فرزها، بجانب الطيور التى أصبحت سمة للمكان بسبب القمامة.

 

ورصد "اليوم السابع" انتشارا كبيرا للقمامة والتى كانت قد رصدتها من قبل عدة مرات دون استجابة واضحة من المسئولين، حيث تواجدت قبل بعضة أمتار من منزل أحمد عرابى، المؤدى للمهندسين تجمع كبير للقمامة دون الاهتمام برفعها.

 

وأوضح عدد من أصحاب الورش لليوم السابع، أن المكان أصبح سمة أساسية لرمى القمامة دون اهتمام الوحدة المحلية برفعها، وتوافد النباشين على المكان باستمرار، واضطرار الاهالى التخلص من القمامة عن طريق حرقها، مما قد يؤدى لحوادث على الطريق السريع، وأمراض حساسية للصدر للأطفال وكبار السن، مناشدين المسئولين سرعة انقاذ المنطقة من الأوبئة المحاصرة لها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين محمد

تحية الي الاستاذة المحررة ايناس البنا

تحياتي اولا الي الاستاذة المحررة ثانيا سوف اكشف لك عن مواقع لاكوام الزبالة اكثر خطورة انا من سكان منطقة بشتيل كل صباح اامر من منطقة شارع الاققصر ومنطقة العمارة واحيان امر من اسفل الكوبري الدائر من شارع جمال عبد الناصر هذة المناطق الثلاث تنظظر بكارثة اولا اسفل الطريق الدائري من شارع جمال عبد الناصر تتراكم اكوام الزبالة مثل هرم خوفو وياتي النباشين في الزبالة لاستخرج زجاجات الزيت البلاستيك علب الصفيح واشياء كثيرة كي تباعع خردة ويتم تدويرها مرة اخري بالمصانع واللة اعلم عن مدي صلاحيتها لصحة الانسان الخراف والاغنام تاكل من الزبالة في هذة المننطقة وطيور لا نعلم عنها شئ ثم يقوم الناس بحرق القمامة اسفل الطريق الدائري كماا وصفت لشخصكم اما المصيبةة الكبري ان اكوام الزبالة بجوار كباين خطوط الغاز الطبيعي في شوارع الاقصر والعمارة وشارع الوحدة واحيان كثيرة يقوم الناس بحرق القمامة بجوار هذة الكباين واقسم باللة انا تحدثت مع من يعملون في حي العجوزةة عن اخطار القمامة وكان الرد معندناش شركة تشيل الزبالة من 4 شهور . الموضوع خطير وينذر بكارثة في منطقة بشتيل والمناطق المحيطة بها كما ذكرت لحضرتك رجاء حضور حضرتك لهذة المنطقة وتشاهدين علي الطبيعة ما ذكرتة لك كما يوجد تلاال من القمامة بجوار مدينة الامل التي تم بننائها علي مساحة 52 فدانن وبجوار الحديقة تحياتي لحضرتك . ربنا يوفك

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

سلام على المحليات

مش القمامة بس اللي بتنذر بخطر على الدائري..... لكن مواقف الميكروباصات وأكشاك تصليح الكاوتش وأكشاك السجاير والتوكتوك وعربات الكارو والسير عكس التجاه والمشاه اللي بيعبروا وسط الطريق ..... الأسوء هو إن الدولة عملت مواقف رسمية للميكروباص على الطريق .... وما أدراك ما موقف ميكروباص !!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

يارا محمود

شكوتين عاجله لليوم السابع

اليوم السابع الكرام اتقدم اليكم بشكوتين 1- انقطاع المياه عن منطقه مدينه السلام سبيكو الجديد من امبارح الساعه 4 العصر ولحد دلوقتى مجتش 2- عواميد الانارة في مدينه السلام سبيكو الجديد امام بلوك 247 لا تعمل والحي على علم ولم يفعل شئ استغيث بكم لاني المنطقه في الليل مظلمه لان امامنا منطقه مخيفه ليلا وتعتبر وكر للبلطجيه وتم التواصل مع الحي وابلاغه وقال لي الموظف المسئول انه ايلغ المهندس ابراهيم المسئول عن انارة الاعمدة ولكن لم يفعل اي شئ اغيثونا من فضلكم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة