أكرم القصاص - علا الشافعي

من وحى زلزال إيطاليا.. 5 طرق تساهم بها التكنولوجيا فى الكوارث الكبرى

الجمعة، 26 أغسطس 2016 11:00 م
من وحى زلزال إيطاليا.. 5 طرق تساهم بها التكنولوجيا فى الكوارث الكبرى التكنولوجيا فى الكوارث - أرشيفية
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلال زلزال إيطاليا المدمر الذى راح ضحيته 241 شخصا على الأقل تمكنت شركات التكنولوجيا الكبرى من إثبات قدرتها على المساعدة فى الحوادث المدمرة والكوارث الكبرى، والحد من أضراها المختلفة، وفيما يلى نرصد لك الطرق المختلفة التى ساعدت بها التكنولوجيا فى الكارثة المأساوية الأخيرة.

 

1- خدمة الإنترنت

طلب الصليب الأحمر الإيطالى من الناس تعطيل كلمات السر الخاصة بالواى فاى من أجل مساعدهتهم فى الوصول إلى الشبكات المحلية لتنسيق جهود الإنقاذ، ونشرت المنظمة دليلا خطوة بخطوة للشركات والأفراد على كيفية جعل الاتصال بالإنترنت فى متناول أى شخص.

 

2- Airbnb

ألغت شركة Airbnb جميع رسوم الخدمات للمتضررين من الكارثة، والسماح للمضيفين بتقديم سكن مجانى للضحايا حتى 11 سبتمبر 2016، حيث نزح أكثر من 1000 شخص من جراء الزلزال، وفقا لوكالة الحماية المدنية الإيطالية.

 

3- ميزة التحقق من السلامة

بعد دقائق من الزلزال أعلن "فيس بوك" عن تنشيط ميزة safety check لسكان إيطاليا من أجل مساعدتهم فى السماح لأصدقائهم وأحبائهم بمعرفة أنهم آمنين.

 

4- الرسائل النصية

وكالات الإغاثة مثل الصليب الأحمر الإيطالى طلبت من الناس التبرع بالمال من خلال الرسائل النصية، من خلال نظام يسمح بدفع أموال من خلال رسائل تضاف إلى فاتورة هواتفهم المقبلة.

 

5- المكالمات المجانية

العديد من شركات الاتصالات الكبرى فى الولايات المتحدة الأمريكية قدمت مكالمات ورسائل مجانية بالكامل بين المواطنين فى الولايات المتحدة وإيطاليا، لمساعدة العائلات فى الاطمئنان على ذويهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة