أكرم القصاص - علا الشافعي

خالد صلاح يكشف تعرض مصر لأقذر حرب اقتصادية فى التاريخ.. ويؤكد: تهدف لتركيع مصر أمام الغرب وإسقاط الرئيس السيسى.. بنوك دولية تضع شروطاً متعسفة عند تحويل الدولارات والاستثمار الأجنبى معطل عمدا

الجمعة، 26 أغسطس 2016 04:12 م
خالد صلاح يكشف تعرض مصر  لأقذر حرب اقتصادية فى التاريخ.. ويؤكد: تهدف لتركيع مصر أمام الغرب وإسقاط الرئيس السيسى.. بنوك دولية تضع شروطاً متعسفة عند تحويل الدولارات والاستثمار الأجنبى معطل عمدا خالد صلاح
كتبت – مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، عن تعرض مصر لأقذر حرب اقتصادية فى التاريخ، لإسقاط الرئيس السيسى وتركيع مصر، لافتا إلى أنه حتى تحويلات المستثمرين الأجانب من الخارج معطلة عمداً.

وقال خالد صلاح عبر حسابه الرسمى على موقع التدوينات الصغيرة تويتر، "مستثمر أجنبى اتصل بى مؤكداً أن بنوك دولية تضع شروطاً متعسفة عند تحويل دولارات إلى مصر.. الغرب لم ينس ثأره بعد هزيمته فى 30 يونيو وينتقم من مصر".

وأضاف رئيس مجلس إدارة وتحرير اليوم السابع، أن الهدف الآن فى العالم الغربى هو تركيع مصر عقاباً على استقلال قرار المصريين الوطنى، لأنهم كانوا يتوهمون أننا سنخضع للابتزاز وننصاع لكل أمر يصدر من سادة العالم.

وتابع صلاح: "هى حرب اقتصادية شاملة ضد مصر وضد السيسي.. لا تحويلات.. لا معونات.. لا مساعدات.. لا استثمارات.. مصر واقفة على رجليها (بدراعها)".

وأكد ضرورة معرفة الناس حقيقة أن الغرب لم ينس ثأره، والحرب على مصر مستمرة اقتصادياً، وكذلك الشائعات ضد منتجاتنا عالية جداً لكى يضربوا التصدير أيضا، لافتا إلى أن المصريين أمام اختبار جديد لا يقل عن 30 يونيو، إما أن نتساند كالبنيان المرصوص ونقاوم الحرب الاقتصادية، وإما نسقط فى هاوية الفوضى للأبد.

وأضاف: "ناس بتقولى معونات الخليج.. أقسم بالله لم يصلنا سوى ودائع وليست معونات.. حتى البترول بيحاسبونا عليه.. دى معلومات وعلى مسئوليتى، مصر ماخدتش مليم واحد معونة من 2014، خدنا ودائع وقروض، مفيش مليم واحد مساعدة مباشرة، اصحوا وكونوا مع مصر".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

علي

بالعقل

يا استاذ خالد اديني سبب يخلي الناس دي تستثمر في مصر مافيش قوانين بتساعد مافيش شفافيه مافيش عداله مافيش رؤيه مافيش تخطيط اللي هييجي مش هيرمي فلوسه علشان خاطر مصر خلينا نكون واقعيين علشان نعرف نحل مشاكلنا صح

عدد الردود 0

بواسطة:

Ner ahmed

مصر

البلد مستهدفة

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عباس ابراهيم

الى الاستاذ على المعلق : [ 1 ]

ما قلته ممتد من أيام مبارك ومع ذلك كان فيه استثمار وكان فيه سياحة .. وأنا لا أنكر عليك كلامك فهو صحيح مضافا الى كلام الاستاذ خالد على أن الدور الروسى فى ذلك كان ولازال متواطئا مع الغرب فى اطار سياسات التواطؤ الغربى ضد الشرق الأوسط ومصر هى قلب الشرق الأوسط كلما مال له مداد ومن زمان حين تواطئت مع انجلترا وفرنسا على تدمير ثانى أقوى أساطيل البحر المتوسط الاسطور المصرى وحرب الاستنزاف 68 و 69 و 70 و 71 و72 بل ونقوسها عن مد مصر بأحدث تقنيات العبور المائى وقصرها مدنا بطيران دفاعى فيما لازالت العديد من الأكاديميات العسكرية تدرس كيف انتصر الجندى المصرى بنفسه. بخلقه وايمانه وعزيمته .. أقول ذلك ملفتا بضرورة مراجعة كل تعاملاتنا مع الاتحاد السوفيتى ولنرجا لسورة الروم : ( غلبت الروم وهم من بعد غلبهم سيغلبون فى بضع سنين لله الأمر من قبل ومن بعد ويومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله ) فيما يوجب علينا - ايمانا واحتسابا - ان نكون على غاية الحرص والحذر من صديق ملحد أكثر من حذرنا من عدو مؤمن يخالفن فى صيغة العقيدة !

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

كلام رائع من صحفي حر محب لوطنه

بجد ما شاء الله عليك يا أستاذ خالد

عدد الردود 0

بواسطة:

العمدة

ربنا معنا

الغرب يطعننا والاشقاء يكتفون بالفرجة، عجبي ، بصراحة لا عروبة بعد اليوم، ورحمة الله على عبد الناصر ضيع عمره وبلاده على الست عروبة ، وَيَا أهل مصر اعملوا بهذا القول: لا يحك جلدك مثل ظفرك

عدد الردود 0

بواسطة:

المصري

الحرب الاقتصاديه هي سلاح الغرب ضد كل من يعارض سياستهم الحل هو الاعتماد علي دول مثل الصين و روسيا ؟؟

الحرب الاقتصاديه هي سلاح الغرب ضد كل من يعارض سياستهم الحل هو الاعتماد علي دول مثل الصين و روسيا ؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

د. محمد عبد الرحمن

القول الفصل!

الخيار الوحيد أمامنا نحن المصريين الالتفاف بقوة حول السيسي لأن الغرب بحصاره يستهدف عودة الخائنين لحكم مصر ليقدموا تنازلات خطيرة تهدم الدولة وتمحو إنجازات الريس وتعود بِنَا إلى القرون الوسطى وتباع النساء سبايا في سوق النخاسة ، لا بد من ضغط النفقات بكل السبل ، ولاتنتظروا مساعدة من العرب ، فعدم المشاركة في غزو اليمن هو السبب وراء اكتفاء الأشقاء بالفرجة على معاناتنا، ولكن عليهم أن يتذكروا جيدا أن الغرب لن يكتفي بدولة واحدة، فلا مفر من مساندة مصر قبل فوات الأوان

عدد الردود 0

بواسطة:

Sakr

لازم نصحى

يجب على رجال الأعمال الشرفاء الوطنيين يجتمعون على كلمة رجل واحد مع المجموعة الاقتصادية الوزارية بمجموعة وقوانين ومشروعات سريعة وتقوم مصر بالتصدير ولن نحتاج إلى معونات أو مساعدات ومصر تستطيع اذا صدقت النوايا وتم إنكار الذات و سنتصر مصر بإذن الله

عدد الردود 0

بواسطة:

مدحت سعيد

وزاره البترول

ليه وزاره البترول بتعتنا عايشه فى اسراف رهيب.. مرتبات حوافز ارباح..الخ الخ...ليه دول فى مصر عايشين العيشه وفى شعب مش لاقي ياكل.. هو مش ده فساد؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

د.عاطف محمد

نؤمن أن مصر مستهدفة ومصر فى حالة حرب مع إرهاب العالم فما الذى فعلناه مع الفساد؟

مصر لم تمر طُوال تاريخها بالظروف الحالية إقتصاديا وأمنيا واجتماعيا ونحن يمكن أن نعتمد على مواردنا ونتقشف ولا نستورد إلاّ الكماليات ولكن لماذا التراخى والليونة فى التعامل مع الفساد وهو أقوى وأخطر من الإرهاب؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة