أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. هل يصبح إبراهيموفيتش أول لاعب يتوج بالدوري فى 5 دول؟

الجمعة، 26 أغسطس 2016 11:36 م
بالصور.. هل يصبح إبراهيموفيتش أول لاعب يتوج بالدوري فى 5 دول؟ أبرز النجوم المتوجين بالدورى المحلى فى 5 دول
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح النجم السويدى زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزى، يملك فرصة قوية للغاية من تحقيق إنجاز تاريخى لم يحدث من قبل فى تاريخ كرة القدم العالمية.

 

ذكرت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية، أن إبراهيموفيتش من الممكن أن يصبح أول لاعب فى التاريخ يتوج بلقب الدورى فى 5 دول مختلفة، حال نجاحه فى حصد البريميرليج مع الشياطين الحمر بالموسم الحالى.

 

أضافت الصحيفة أن النجم السويدى يتصدر قائمة النجوم الثمانية الذين نجحوا فى الفوز بلقب الدوري فى 4 بلدان مختلفة وهم:

 

إبراهيموفيتش

السلطان زلاتان يفوز بالألقاب أينما يذهب، حيث نجح المهاجم السويدى فى الفوز بالدوري المحلى فى هولندا مع أياكس، ثم الإيطالى مع فريقى يوفنتوس وإنتر ميلان، والليجا مع برشلونة، وأخيرًا فى فرنسا مع باريس سان جيرمان.

 

 روبن

حصد النجم الهولندى آريين روبن، لقب الدورى المحلى فى بلاده مع آيندهون، ثم البريميرليج بقميص تشيلسى، وبعده الليجا مع ريال مدريد الإسبانى، بالإضافة إلى لقب البوندزليجا مع بايرن ميونخ "5 مرات".

ماكسويل

توج المدافع البرازيلى ماكسويل بلقب الدورى فى 4 دول هى "هولندا، إيطاليا، إسبانيا، وفرنسا"، مع أندية "أياكس، إنتر ميلان، برشلونة، وباريس سان جيرمان".

 

شنايدر

حفلت مسيرة النجم الهولندى ويسلى شنايدر بالعديد من الألقاب، أبرزها الدورى المحلى مع الأندية التى لعب بقميصها وهى أياكس امستردام الهولندى، ريال مدريد الإسبانى، إنتر ميلان الإيطالى، وأخيرًا جالطة سراى التركى.

 

بوميل

يعتبر النجم الهولندى السابق مارك فان بوميل، العمود الفقرى للأندية التى لعب بقميصها خلال مشواره الكروى ومن أبرزها آيندهوفن، برشلونة، بايرن ميونخ، وميلان، كما نجح فى التتويج بالعديد من البطولات أبرزها الفوز بلقب الدوري فى "هولندا، إسبانيا، ألمانيا، وإيطاليا".

 

ياروسيك

حقق التشيكى ييري ياروسيك لقب الدوري المحلي مع أندية سبارتا براج التشيكى، سيسكا موسكو الروسى، تشيلسى الإنجليزى، وسيلتك الاسكتلندى.

 

كيزمان

كان المهاجم الصربى ماتيا كيزمان، جزءًا من الأندية المتوجة بلقب الدوري فى 5 دول لكنه لم يلعب ما يكفى من المباريات للتتويج بالميدالية فى روسيا البيضاء مع باتى بوريسوف، لكنه نجح فى حصد اللقب فى بلاده ثم ايندهوفن الهولندى، وبعده تشيلسى الإنجليزى وأخيرًا فنربخشة التركى.

بريسا

يعتبر السويدى رادى بريسا، اللاعب الأقل شهرة فى هذه القائمة، على الرغم من فوزه بلقب الدوري فى "الدنمارك، النرويج، السويد، وإسرائيل"، مع أندية "آلبورج، روزنبورج، هلسينجبورج، و مكابى تل أبيب".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة