أكرم القصاص - علا الشافعي

ارتفاع ضحايا زلزال إيطاليا لـ 278 ووقف عمليات الإنقاذ فى بعض المناطق

الجمعة، 26 أغسطس 2016 09:42 م
ارتفاع ضحايا زلزال إيطاليا لـ 278 ووقف عمليات الإنقاذ فى بعض المناطق زلزال ايطاليا - صورة أرشيفية
إيطاليا (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تضاءلت آمال العثور على مزيد من الناجين اليوم الجمعة بعد ثلاثة أيام من زلزال مدمر ضرب وسط إيطاليا مع ارتفاع عدد القتلى إلى 278 ووقف عمليات الإنقاذ فى بعض المناطق المنكوبة.

وبعد مرور ثلاثة أيام على الزلزال الذى ضرب قلب إيطاليا الجبلى تواصل الكلاب البوليسية وأطقم الطوارئ التنقيب وسط أكوام من الأنقاض فى أماتريتشى وهى بلدة تعتبر مقصدا سياحيا مشهورا وسويت بالأرض بسبب زلزال الأربعاء، وقال رئيس البلدية سيرجيو بيروتزى إن نحو 15 شخصا بينهم بعض الأطفال مازالوا فى عداد المفقودين.

وأضاف للصحفيين "معجزة فقط هى ما سيعيد لنا أصدقاءنا أحياء من تحت الأنقاض. لكننا لا نزال نحفر لأن هناك الكثير من المفقودين."، وفى قرى مجاورة مثل بيسكارا ديل ترونتو انسحب أفراد الإنقاذ بعد أن تم العثور على كل المفقودين، وتعتزم إيطاليا إجراء جنازة رسمية لنحو 40 من الضحايا يوم السبت فى مدينة أسكولى بيتشينو.

وأعلن يوما وطنيا للحداد ستنكس فيه الأعلام فى جميع أنحاء البلاد حدادا على القتلى ومن بينهم عدد من الأجانب، وقالت إدارة الحماية المدنية فى روما إنه يجرى علاج قرابة 400 شخص من إصابات فى مستشفيات وإن 40 منهم فى حالة خطيرة. وشرد ما يقدر بنحو 2500 شخص بسبب الزلزال وهو الأسوأ فى إيطاليا منذ عام 2009.

وينام الناجون الذين لم يعد لديهم مكان يذهبون إليه فى صفوف من الخيام الزرقاء التى نصبتها خدمات الطوارئ قرب أماكن سكنهم التى سويت بالأرض. ووعدت الحكومة بإعادة بناء المنطقة لكن بعض السكان المحليين يخشون ألا يحدث ذلك أبدا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة