أكرم القصاص - علا الشافعي

3 أخطاء ارتكبها ياهو وتسببت فى بيعه بـ 5 مليارات دولار فقط

الجمعة، 26 أغسطس 2016 02:00 ص
3 أخطاء ارتكبها ياهو وتسببت فى بيعه بـ 5 مليارات دولار فقط ياهو
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلال الأشهر الماضية أكدت تقرير بيع شركة ياهو لعملاق الاتصالات الأمريكية Verizon فى صفقة قدرها 5 مليارات دولار فقط، وهو أمر فاجأ الجميع، خاصة أن شركة ياهو كانت فى يوم من أهم المواقع الموجودة على الإنترنت وشهدت على بداية تعامل الملايين مع الشبكة العملاقة، ولكن هذا الانهيار لم يأتِ بالصدفة بل كان نتيجة لعدد من الخطوات التى لم تساعد الشركة على المنافسة بشكل قوى، كما أن هناك قرارت كان يمكنها إنقاذ ياهو من هذا المصير، ونرصد لك أهمها فيما يلى.

-       شراء جوجل

خلال عام 1998 كان معروض على شركة ياهو شراء محرك البحث جوجل بمبلغ مليار دولار فقط، وهو مبلغ بسيط بعض الشىء بالنسبة للعملاق ياهو فى ذلك الوقت، ولكنها رفضت وكانت ترى أن جوجل لا تستحق هذا المبلغ.

-       محاولة جديدة لشراء  جوجل

فى عام 2002 ومع بداية انتشار الإنترنت كانت جوجل شركة صغيرة وليست عملاقة كما هى الآن، ولكنها كانت تحقق نجاحات كبيرة، هو الأمر الذى دفع شركة ياهو للتفكير مرة أخرى فى شراء جوجل بمبلغ 3 مليارات دولار ولكن جوجل أرادت مبلغا أعلى وهو ما دفع ياهو للتراجع عن عقد الصفقة التى كان من الممكن أن تحدث نقلة نوعية فى تاريخ ياهو.

-       البيع بـ 50 مليار دولار

حاولت شركة مايكروسوفت شراء ياهو فى عالم 2008 فى صفقة قدرها 50 مليار دولار وهو أضعاف ما بيعت به الشركة بعد هذا بـ 6 سنوات ولكنها رفضت بقوة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة