أكرم القصاص - علا الشافعي

مصر للطيران تجتاز "الأيوزا" أعلى الشهادات الدولية بمجال السلامة والجودة

الخميس، 25 أغسطس 2016 05:44 م
مصر للطيران تجتاز "الأيوزا" أعلى الشهادات الدولية بمجال السلامة والجودة مصر للطيران
كتبت-رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح صفوت مسلم، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران بأن مصر للطيران حصلت على تجديد اعتماد شهادة الأيوزا IATA Operational Safety Audit وهى شرط عضوية منظمة الـ IATA وذلك بعد التفتيش الذى تم بواسطة وفد شركة PROS ممثلاً عن الاتحاد الدولى للنقل الجوى IATA، وقد تمت المراجعة على الشركة فى الفترة من 21 إلى 25 أغسطس الحالى ليتم اعتماد الشهادة حتى نهاية عام 2018.

 

وأكد مسلم عقب اجتماعه بالوفد اليوم لمناقشة التقرير النهائى الخاص بتدقيق ومراجعات اعتماد الأيوزا، أن مصر للطيران اجتازت كافة المراجعات التى أجراها الوفد على العديد من القطاعات الهامة بالشركة لتحصل بذلك على تجديد اعتماد شهادة الأيوزا دون نقاط عدم مطابقة أو ملاحظات.

 

وأوضح مسلم أن هذا البرنامج مصمم لتقييم الإدارة العملية ومراقبة انشطة شركات الطيران مضيفا أن مقاييس المراجعة تمت بالتعاون بين سلطات الطيران الفيدرالية الأمريكية FAA وسلطة الطيران فى أستراليا وسلطة الطيران المدنى فى كندا بالإضافة إلى سلطة الطيران الأوربية JAA، ويتم المراجعة على شركات الطيران فى المجالات الأتية ( الإدارة العليا- إدارة العمليات الجوية – إدارة الترحيل الجوى وخطة إدارة الأزمات – إدارة الصيانة والدعم الفنى – إدارة الضيافة الجوية من جهة السلامة – إدارة الخدمات الأرضية – إدارة الشحن الجوى – إدارة الأمن).

 

وأكد أن الهدف الأساسى من هذه الشهادة هو ضمان سلامة العمليات والأنشطة المختلفة، وأيضا تحسين كفاءة شركات الطيران.

 

من جانبه أشاد وفد الأياتا بالتزام الشركة والعاملين بها بتطبيق كافة المعايير الدولية اللازمة والموجبة للحصول على هذا الاعتماد وقد تضمنت تلك المراجعات كافة الأعمال والإجراءات المختلفة.

 

وتعتبر هذه المرة السابعة على التوالى التى تحصل فيها مصر للطيران على اعتماد الأيوزا منذ عام 2004 هذا وتعد شهادة "الأيوزا" أعلى الشهادات الدولية فى مجال السلامة والجودة يتم منحها لشركات الطيران التى تجتاز معايير السلامة والجودة وفقا للمقاييس العالمية، ويتم تجديدها كل عامين.

 

وتكمن أهمية هذا الاعتماد كونه شرطاً أساسيا ينبغى توافره من أجل حصول شركات الطيران على عضوية الاتحاد الدولى للنقل الجوى الأياتا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة