أكرم القصاص - علا الشافعي

محمد أبو الغار: رفض تصعيد "الشوبكى" يدعو لفقدان الثقة فى البرلمان

الخميس، 25 أغسطس 2016 07:00 ص
محمد أبو الغار: رفض تصعيد "الشوبكى" يدعو لفقدان الثقة فى البرلمان محمد أبو الغار عضو الجمعية المصرية لحماية الدستور
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد أبو الغار، رئيس الحزب المصرى الديمقراطى السابق، عضو الجمعية المصرية لحماية الدستور، إن تباطؤ البرلمان ورفضه لتنفيذ الحكم القضائى الخاص بتصعيد عمرو الشوبكى وبطلان عضوية أحمد مرتضى منصور أمر يدعو لفقدان الثقة فى البرلمان من قبل المجتمع والمواطنين، لأن الدستور نص صراحة وبوضوح شديد على أن محكمة النقض هى صاحبة الحق فى الفصل فى عضوية النواب، ولا يجب أن يكون هناك تأخير فى تنفيذ هذا الحكم.

 

وأضاف أبو الغار، فى تصريح لــ"اليوم السابع"، أن تنحى رئيس اللجنة التشريعية بالبرلمان عن نظر المشكلة وتراخى البرلمان فى تطبيق الحكم يؤكد أن البرلمان به مشكلة كبرى، وهى أنه يتخذ قراراته بناء على آراء شخصية وليس على مبادئ وقوانين، مما يضعف الثقة فى البرلمان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى افندى

انتصار البلطجة والترهيب .. على القانون .. مازال مستمرا

المجلس بقيادته وأماناته ولجانه يعانى ضعفا إجرائيا ، وضياع للهوية ، وخوف من صاحب اللسان الطويل .. هذا لا يحدث حتى فى المجالس المحلية .. هذا من طفحته وافرزته علينا الاختيارات الديموقراطية ؟!

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير عبد الملك

فين

أحييييييه يا برلمان مصر اما ناس بتعبد ربنا الإله الواحد الذى تعبدونه انتم وغير قادرين على إصدار قانون بيت العبادة الموحد الذى نؤدى به الشعائر الدينية يبقى نبنى كباريهات ومواخير وصالات رقص احسن لأنها من غير تصريح ولا وجع قلب تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

حائرة

أخالفك الرأى تماما يا دكتور !

فنحن لم نثق به من البدايه برلمان اعطى اعضائه انفسهم الحق فى الاستثناء من ضريبة الدخل ، مرروا قوانين من باب خلى المركب تمشى ، مسرحيه هزليه قدموها عن قانون الخدمة المدنيه ، مجلس من المفترض طبفا للدستور ان له الحق فى اسقاط الحكومة ثم نجد اعضائه يصرخون ويولولون لفساد بعض الوزراء ولا يحرك ساكنا واخيرا مجلس لا يحترم احكام القضاء باسقاط عضوية احد اعضائه ؟!!! ياااالهوى ده كأنى بتكلم عن مجلس فتحى سرور ؟!!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة