أكرم القصاص - علا الشافعي

رائد الفضاء جيفيرى وليامز يحطم رقما قياسيا جديدا لبقائه بالفضاء 521 يوما

الخميس، 25 أغسطس 2016 11:08 ص
رائد الفضاء جيفيرى وليامز يحطم رقما قياسيا جديدا لبقائه بالفضاء 521 يوما جيفرى وليامز
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى وقت سابق من هذا العام سجل سكوت كيلى رقما قياسيا جديدا بعد أن أمضى 520 يوما و10 ساعات و33 دقيقة فى الفضاء، وهى المدة الأطول التى لم يتمكن أى رائد فضاء سابق من تحقيقها، لكن تم تمرير الشعلة إلى قائد محطة الفضاء الدولية "جيفرى وليامز" الذى قضى 521 يوما بمحطة الفضاء متفوقا على "كيلى".

 

جيفيرى ويليامز

ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية يعد وليامز الأمريكى الثانى الذى يتمكن من تحطيم الرقم القياسى خلال العام الماضى، فحين عودته للأرض سيبلغ مجموع المدة التى قضاها بعيدا عن الكوكب نحو 534 يوما.

 

وقال وليامز تعليقا على هذا الإنجاز الكبير: "فى الحقيقة القصة أكبر بالنسبة لى شخصيا، فأن تكون جزءا منه من هذا الإنجاز فى البداية، فى الوسط، وعند الانتهاء من المحطة لتصبح فى وضع الاستخدام".

 

ويعد وليامز من مواليد ولاية ويسكونسن، واختير من قبل ناسا ليصبح رائد الفضاء عام 1996، فجنبا إلى جنب رحلاته لفضائية، قام بأداء العديد من الواجبات الفنية المختلفة فى كل من مكوك الفضاء وبرامج محطة الفضاء الدولية، ووصل وليامز إلى محطة الفضاء الدولية فى مارس بعد بضعة أسابيع من انتهاء إقامة "سكوت كيلى" لمدة سنة على متن السفينة.

 

وقال وليامز فى مقابلة مع وكالة ناسا المسجلة فى يوليو "إنه لشرف لى أن أمضى أى يوم فى الفضاء، وبالتأكيد البقاء لفترة أطول هو حقا لشرف كبير بالنسبة لى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة