أكرم القصاص - علا الشافعي

حسين حمودة: علينا البحث عن طرق غير تقليدية لنشر الثقافة بين الشباب

الخميس، 25 أغسطس 2016 08:00 م
حسين حمودة: علينا البحث عن طرق غير تقليدية لنشر الثقافة بين الشباب الناقد الكبير حسين حموةد
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور حسين حمودة، على أننا بحاجة إلى البحث عن طرائق غير تقليدية للوصول إلى الشباب ليس فى الجامعات فقط، وليس فى المدن المصرية فقط، وإنما للشباب فى كل مراحل التعليم، وفى كل الأقاليم والقرى المصرية، جاء ذلك تعليقا على منح حكومة إيطاليا كل من يبلغ 18 عاما 500 يورو، للتشجيع على الثقافة.

 

وقال الناقد الكبير حسين حمودة، أتصور أنه عندما نفكر فى موضوع علاقة الشباب بالثقافة ومحاولة تشجيعهم على تحصيلها، علينا أن نفكر فى وزارة الشباب والرياضة.

 

وأوضح حسين حمودة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك إمكانيات كثيرة يمكن أن تعملالوزارة على تنميتها فى هذا الاتجاه، وطبعا هناك مشكلات أيضا يجب البحث فى حلول لها، موضحا أن الشباب فى حاجة إلى ثقافة موصلة بعالمهم الذى يعيشون كل ما فيه من متغيرات وبحاجة إلى أن يجدوا منابر يستطيعون من خلالها أن يعبروا عن أصواتهم، والمبدعون والمبدعات منهم بحاجة إلى من يشجعهم على استكمال طريقهم.

 

وأضاف الناقد الكبير، أن هناك بعض الأنشطة التى تقوم بها وزارة الشباب فى هذا الاتجاه، ومنها مسابقات إبداعية متنوعة، وضمن هذه المسابقات مسابقة كبيرة مخصصة لطلاب الجامعات المصرية تحت اسم "إبداع"، وهناك إسهامات من وزارة الثقافة ومنها الجوائز التى تمنح للشباب، ولكن هذا ليس كافيا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة