أكرم القصاص - علا الشافعي

حركة فتح تسجل مرشحيها للإنتخابات البلدية والمحلية فى قطاع غزة

الخميس، 25 أغسطس 2016 12:33 م
حركة فتح تسجل مرشحيها للإنتخابات البلدية والمحلية فى قطاع غزة الرئيس الفلسطينى محمود عباس
غزة (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت حركة فتح بزعامة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس انها سجلت رسميا الخميس مرشحيها للمجالس البلدية فى قطاع غزة للانتخابات البلدية والمحلية المقررة فى الثامن من اكتوبر.

وقالت الحركة فى بيان تلاه الناطق باسمها فايز ابو عيطة خلال مؤتمر صحافى فى غزة انها "سلمت اليوم (الخميس) قوائم مرشحيها إلى لجنة الانتخابات المركزية لكافة المجالس البلدية فى قطاع غزة باسم قائمة التحرر الوطنى والبناء".

ولفت ابو عيطة إلى أن الحركة التى ستتنافس خصوصا مع حركة حماس فى هذه الانتخابات إلى انها التزمت بمعايير "الكفاءة والمهنية والقبول الشعبي" فى اختيار مرشحيها.

وقال أن مشاركة فتح هى "فرصة لتحقيق الشراكة الوطنية فى ادارة المجالس المحلية لتقديم الخدمات الافضل لشعبنا للتخفيف من معاناته، ومقدمة لاجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية وخطوة مهمة على طريق إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية".

وأضاف أن مشاركة حركته ستكون بمثابة "تكريس لمبادئ الديمقراطية والعدالة والحرية والتداول السلمى للسلطة عبر صناديق الاقتراع بعيدا عن الاقتتال والعنف".

وأشار إلى أن قطاع غزة "يعانى الامرين بعد عشر سنوات من الانقسام والحصار وسوء الادارة وغياب مبادئ المحاسبة والشفافية والعدالة والنزاهة والديمقراطية، فتح جاهزة لتحمل مسؤولياتها الوطنية والسياسية والخدماتية لتوفير حياة كريمة تليق بشعبنا فى قطاع غزة وتخفيف من معاناتهم".

ودعت الحركة إلى "اعلى درجات المشاركة بالعملية الانتخابية حتى يساهم كل مواطن بدوره فى إحداث التغيير المطلوب الذى ينتظره شعبنا منذ عشر سنوات".

واعلنت لجنة الانتخابات المركزية انتهاء مهلة تقديم الترشيحات للانتخابات اليوم.

وقال هشام كحيل المدير التنفيذى للجنة الانتخابات المركزية "سيغلق باب الترشيح للانتخابات المحلية منتصف ليل الخميس".

وهذه المرة الاولى التى ستجرى فيها انتخابات بلدية فى قطاع غزة منذ سيطرة حماس على القطاع قبل تسع سنوات، وستشارك الحركة إلى جانب كل الفصائل فى هذه الانتخابات التى قاطعتها حركة الجهاد الاسلامي.

وهذه ثالث انتخابات محلية تجرى بوجود السلطة الفلسطينية، فى وقت يعوق الخلاف السياسى بين حركتى فتح وحماس اجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية. واعلنت حماس انها ستشارك فى هذه الانتخابات المحلية بعدما قاطعت الاقتراع فى 2012 ومنعت اجراءه فى قطاع غزة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة