أكرم القصاص - علا الشافعي

جمارك المطار تضبط أخطر عصابة دولية لتزوير تأشيرات الحج للأجانب مقابل 5 آلاف دولار.. مصدر: تتخذ من شركة سياحة مقرًا لنشاطها الإجرامى.. والأمن يداهم المقر ويضبط تأشيرات وأختام مزورة ويطارد باقى المتهمين

الخميس، 25 أغسطس 2016 11:14 ص
جمارك المطار تضبط أخطر عصابة دولية لتزوير تأشيرات الحج للأجانب مقابل 5 آلاف دولار.. مصدر: تتخذ من شركة سياحة مقرًا لنشاطها الإجرامى.. والأمن يداهم المقر ويضبط تأشيرات وأختام مزورة ويطارد باقى المتهمين مطار القاهرة ـ أرشيفية
كتب محمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت جمارك الركاب بمطار القاهرة الدولى، بالتنسيق مع سلطات البحث الجنائى، من ضبط إحدى أخطر العصابات الدولية المتخصصة فى تزوير تأشيرات الحج والعمرة، التى تضم عددًا من الأجانب والمصريين.

 

وقال مصدر بالمطار، إن السلطات الجمركية عمِلت منذ عدة أيام، بالتعاون والتنسيق مع رجال البحث الجنائى والأموال العامة، على ضبط العصابة الدولية، التى تخصصت فى تزوير تأشيرات الحج للمسلمين من الأجانب.

 

وأضاف المصدر، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه تم إمداد رجال البحث الجنائى والأموال العامة بكافة المعلومات التى توافرت لدى الجمارك، والتى قامت بدورها باستجواب أحد عناصر العصابة وتتبع البقية، بعد أن قامت السلطات الجمركية بضبطه وبحوزته 120 جواز سفر أجنبياً.

 

وأشار المصدر إلى أن بداية خيوط القضية كانت باشتباه مأمور الجمرك "رمضان بركات" فى أحد الركاب، أثناء إنهاء إجراءات وصول ركاب الطائرة المصرية القادمة من إسطنبول، وبالعرض على "جمال عبد الحميد ترك" مدير إدارة الجمرك تم تأييد الاشتباه، نظرًا لسفر الراكب منذ عدة أيام وعودته سريعًا.

 

وأكد المصدر أنه تم تكليف "أحمد حسين" و"محمد خيرى" بتشكيل لجنة لتفتيش الراكب وفحص متعلقاته، ليتم العثور على 120 جواز سفر لمواطنين أتراك وصينيين داخل قاع إحدى حقائبه، وباستجوابه أقر بأنه قام فقط بالسفر إلى تركيا والعودة بهذه الجوازات مقابل مبلغ مالية.

 

وأشار إلى أنه تم تحرير محضر ضبط جمركى، بناءً على تعليمات سامى عبد الرحمن رئيس الإدارة المركزية لجمارك المطار، بعد العرض على إبراهيم عبد اللطيف مدير عام الجمارك، وتسليم الراكب لإدارة البحث الجنائى لاتخاذ إجراءاتها القانونية.

 

وكشف المصدر أن الراكب أقر بأنه لا يعرف أصحاب هذه الجوازات، وأنه يعمل لصالح أحد مكاتب السياحة مقابل مبلغ مالى، فتم إخطار اللواء فهمى مجاهد مساعد وزير الداخلية لأمن المطار، الذى أمر بتشكيل فريق بحث بقيادة اللواء عبد الناصر حامد مدير إدارة البحث الجنائى وإشراف العميد محمد صلاح رئيس المباحث، وشرطة السياحة والأموال العامة للتحقيق.

 

وتوصلت التحريات، التى قادها فريق البحث، إلى أن الراكب يعمل لصالح عصابة دولية تتخذ من مصر مقرًا لها لتزوير تأشيرات الحج للمواطنين الأجانب بمقابل مادى، دون معرفة الحجاج، وتم استصدار إذن من النيابة العامة لمداهمة مقر العصابة التى تتخذ من مقر شركة سياحة بالقاهرة مركزًا لإدارة وقيادة عدد من المزورين.

 

وعثرت عناصر البحث الجنائى بعد مداهمة شركة السياحة على أختام مزورة وتأشيرات مزورة وجاهزة لوضعها على جوازات السفر، ومبالغ مالية حصيلة النشاط الإجرامى المشبوه، وباستجوابهم أقروا بأنه يقومون بتزوير التأشيرة الواحدة مقابل 5 آلاف دولار.

 

وأفادت المعلومات الأولية فى التحقيق بأن العصابة تتخذ من مدينة الغردقة مركزًا لتجميع جوازات السفر، فتم التنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية والقبض على راكبة روسية تتبع أفراد العصابة بعد قدومها البلاد، وبحوزتها مجموعة أخرى من جوازات السفر، كما تم إعداد كمين آخر لراكبة مصرية أثناء قدومها من الخارج وبحوزتها مجموعة ثالثة من جوازات السفر الأجنبية.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سلامة الكومى

حمى الله الوطن برجاله الشرفاء

حمى الله الوطن برجاله الشرفاء الأوفياء واخص بالشكر رجال الجمارك الحائط الصد الأول لأمن الوطن ....

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة