أكرم القصاص - علا الشافعي

كرم جبر

بؤس الصحفيين واستفزاز وزير التموين!

الخميس، 25 أغسطس 2016 11:00 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
• وزير التموين.. المستفز، فعل تماما مثل النجم محمد رمضان الذى استفز المشاعر بأسطول سياراته، ولا يشفع للدكتور خالد حنفى تأكيده أنه يدفع من حسابه الخاص، فالقدوة هنا أصبحت سيئة، وإذا أردت أن تطالب الناس بالتقشف والصبر والتحمل، ابدأ بنفسك ولا تستفز المشاعر بتبريرات حول حقك المشروع فى الإقامة فى فندق خمس نجوم، ثلاث سنوات متصلة، وإذا سلك الوزير نفس منهجه فى استجوابات القمح، يوم الاثنين القادم فى البرلمان، فسوف يخسر المعركة قبل أن تبدأ، ويا خسارة من يعتمد على الإعلام فى معاركه.
 
• الصحفيون.. بؤساء العصر، أغلب من الغلب وعندما يحال الصحفى إلى التقاعد، بعد 35 سنة شقاء ومتاعب، لن يحصل إلا على 1400 جنيه معاشا، وعندها سيصرخ ملعون دى مهنة التى سرقت العمر، ولم توفر لصاحبها حتى العيش الحاف، ورغم ذلك فمجلس النقابة مشغول فى معاركه الداخلية، تاركا شيوخ وشباب الصحفيين، يعانون أوضاعا معيشية بالغة الصعوبة، وزاد الطين بله سرقة أموال البطاقات العلاجية، التى سيكون لها أثرا سيئا، بامتناع المستشفيات والمراكز الطبية عن التعاون مع النقابة.. كل الفئات المحترمة ترفع رواتبها إلا الصحفيين، الذين يأكلهم الوبا زى هنادى.
 
• اندال البطاقات التموينية، الأثرياء والقادرون يحصلون على الزيت والسكر والأرز من البطاقات التموينية، ويزاحمون الفقراء ومحدودى الدخل، وستجد الحكومة صعوبة بالغة فى تحديد المستحقين للدعم، فالسباك الذى يحصل على 300 جنيه فى اليوم يكون مستحقا، بينما الموظف الذى يحصل على 2000 جنيه شهريا، قد يُطرد من جنة البطاقات، والقادرون يعتبرون الدعم إرثا تاريخيا مشروعا، واللى ييجى من الحكومة أحسن منها.
 
• 60 عاما.. قانون ينقذ البلاد، أخطأت لجنة القوى العاملة بالبرلمان، بعدم الموافقة على مشروع قانون، يحظر العمل فى الحكومة والقطاع العام بعد سن الستين، كان يمكن استثناء الرئيس والوزراء فقط، وفتح المجال أمام قيادات جديدة وخبرات شابة، والتخلص من أعداد كبيرة من المتسربين بعد سن الستين، ويكلفون خزانة الدولة مليارات الجنيهات.. بعد الستين كما فى كل الدول المتقدمة، يخلد الموظفين إلى الراحة، أما الخبرات النادرة والكفاءات المطلوبة، فأمامها القطاع الخاص.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود صالح

افكار من العدم

هل يستطيع احد ان يخبرنا عن المعايير التى يتم على اساسها اختيار رئيس الوزراء والوزراء لاشك لن تجد الا المعيار الامنى والشهادات الاكاديمية فى دولة نظامها التعليمى من الحضانه حتى الدكتوراه لايدلل على كفاءة الشخص او ذكائه وهل هو صاحب فكر وعقل مختلف ياتى بحلول وافكار جديدة تساعدنا على تجاوز مانحن فيه كنا نعيب على عهد عبد الناصر تقديم اهل الثقة على اهل الخبرة ثم تحولنا الى اصحاب الشهادات الاكاديميين او من شغلوا الوظائف العليا يوما ما باعتبار ان منصب الوزير هو اخر الدرجات الوظيفية لم نعترف يوما بصاحب فكر متميز او موهوب فى اى مجال ونصرخ ليل نهار اننا نريد افكارا من خارج الصندوق هل من العدم ستاتى هذه الافكار الوزير ياتى ويذهب وياتى اخر بنفس طريقة الاختيار ولم يفكر احد ان نفس المقدمات تاتى بنفس النتائج

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة