أكرم القصاص - علا الشافعي

الصرف الصحى بالإسكندرية: موقع "9ن" تكلف أكثر من 1.5مليار ولا يعمل حتى الآن

الخميس، 25 أغسطس 2016 04:31 ص
الصرف الصحى بالإسكندرية: موقع "9ن" تكلف أكثر من 1.5مليار ولا يعمل حتى الآن اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحى بالاسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير - تصوير أسماء عبد اللطيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحى بالإسكندرية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": إنه لم يتم تشغيل موقع "9 ن" لنقل المخلفات الصلبة للصرف الصحى إلى الآن، بالرغم من الانتهاء منه منذ فترة التسعينات، على مساحة 350 فدانا بتكلفة أكثر من مليار ونصف جنيه، بسبب اعتراض أهالى قرية أبو بسيسة بالعامرية على إقامة المشروع بالقرب من التجمعات السكنية، بالرغم من أن هذا المشروع هام جدا لرفع كفاءة عمل منظومة الصرف الصحى بالإسكندرية، حيث يتم إخلاء محطات الرفع من البقايا الصلبة (الحمأة) إلى الموقع المخصص لها وهو موقع (9 ن)، وذلك حتى يمكن أن تعمل محطة الرفع بكفاءة، وتراكمها داخل المحطات يؤدى إلى ضعف الأداء.


الواء مهندس محمود نافع رئيس هيئة الصرف الصحى

وأضاف: "نحاول حاليا التفاوض مع الأهالى من خلال نواب البرلمان بالمنطقة لإعادة تشغيل المشروع بعد الموافقة على مطالب الأهالى، حيث سيتم إنشاء مشروعات خدمية بالقرية تنفيذا لمطالب الأهالى، مثل (وحدة صحية ومدراس وشبكة صرف صحى وكوبرى ورصف للطرق الرئيسية)، كما تم الاستجابة لاشتراطات الأهالى بغطاء سيارات الشركة خلال نقل الحمأة والتعاقد لبيع الحمأة إلى مصانع الأسمنت وليس المزارعين بلجنة مشكلة بعضوية أحد أهالى المنطقة لضمان اشتراطات الأمان المطلوبة وبناء سور للموقع من الأشجار، وتركيب جهاز للكشف عن التلوث، كما تم تعيين 50 فردا من أهالى القرية للعمل بالشركة.


اثناء مراجعة الواء مهندس محمود نافع

أما عن الموقع البديل المقترح فأكد أنه لا يصلح، حيث يبعد عن الإسكندرية بمسافة 140 كيلو متر ويقع على مساحة 50 فدانا فقط وغير مجهز لاستقبال (الحمأة).


لواء مهندس محمود نافع حوار رئيس هيئة الصرف الصحى

اليوم السابع يحاور لواء المهندس محمود نافع

محمود نافع رئيس هيئة الصرف الصحى

اللواء المهندس محمود نافع رئيس هيئة الصرف الصحى

لواء مهندس محمود نافع رئيس هيئة الصرف الصحى

اللواء المهندس محمود نافع رئيس هيئة الصرف الصحى

اللواء المهندس محمود نافع رئيس هيئة الصرف الصحى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

khaled soudi

سبوبه والكل استرزق .

تحت شعار السبوبه كل شئ مباح من اصغر الي اكبر السبوبات .

عدد الردود 0

بواسطة:

بدر أبوبسيسة

تم غلق موقع 9ن نهائياً بمعرفة القوات المسلحة و وزير البيئة

تم غلق موقع 9ن نهائياً طبقاً لللبروتوكول الذى تم تحت رعاية المنطقة الشمالية العسكرية بين أهالى نجع أبوبسيسة و القرى المجاورة لها من ناحية و شركة الصرف الصحى بالاسكندرية من ناحية أخرى .. حيث أثبتت اللجان المشكلة من وزارات ( البيئة و الزراعة والرى و الصحة ) بالاضافة إلى سلاح الحرب الكيماوية يالقوات المسلحة و التى أثبتت الضرر البالغ على الأهالى بتلك المناطق التى عانت على مدار أكثر من 20 عاماً من ويلات موقع الصرف اللاصحى 9ن ( أمراض متنوعة _إرتفاع عدد الوفيات_ تلوث الجو بالروائح الكريهة _بيع الحمأة كسماد عضوى لتسميد الاراضى الزراعية ) حتى أتى خطاب السيد لواء أ.ح رئيس الامانة العامة للقوات المسلحة بغلق موقع الصرف الصحى 9ن نهائياً لخطورته على الماشية .. ناهيك عن الضرر البالغ على المواطنين .. كما تم تشكيل لجنة برئاسة وزير البيئة د.خالد فهمى و أثبتت الضرر .. وصرح للجميع بضرورة غلق الموقع نهائياً .. و نهيب بالسادة المسئولين بإستغلال أرض الموقع التى تبلغ 500 فدان تقريباً فى إقامة مشروعات قومية تنموية لخدمة أبناء مريوط بصفة خاصة و أبناء الاسكندرية بصفة عامة .. لا سيما أن أرض الموقع تقع بجوار مطار برج العرب الدولى و ستاد برج العرب الدولى و يمر بها خطوط بتروا و شبكات كهرباء ضغط عالى .. و لا توجد تكلفة للمشروع إلا عدة آلاف عبارة عن سور و عدد قليل من المبانى الادارية .. والصحراء شاسعة لإقامة مثل تلك المشروعات بعيداً عن الكتل السكانية ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة