أكرم القصاص - علا الشافعي

الأحزاب تطالب بمحاكمة وزير التموين.. "الوفد": على معالى الوزير أن يخجل ويترك منصبه.. "المصرى الديمقراطى": حان وقت الرحيل.. عبد الحميد كمال يجب محاسبته سياسيا قبل إعفائه.. ونائب: مسئولون آخرون متورطون

الخميس، 25 أغسطس 2016 11:26 ص
الأحزاب تطالب بمحاكمة وزير التموين.. "الوفد": على معالى الوزير أن يخجل ويترك منصبه.. "المصرى الديمقراطى": حان وقت الرحيل.. عبد الحميد كمال يجب محاسبته سياسيا قبل إعفائه.. ونائب: مسئولون آخرون متورطون وزير التموين
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد أن كشف تقرير لجنة تقصى حقائق البرلمانية بشأن فساد القمح، عن وجود فساد وتلاعب فى منظومة القمح، وإدانة خالد حنفى وزير التموين جنائيا وسياسيا، أكد عدد من أعضاء مجلس النواب أنه حان وقت رحيل خالد حنفى، مطالبين بمحاسبته سياسياً قبل إعفاءه من منصبه.

 

وقال النائب عبد الحميد كمال عضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، أنه يخشى إعفاء خالد حنفى وزير التموين من منصبه قبل محاسبته سياسيا أمام البرلمان، مشيرا إلى أن الوزير ارتكب العديد من المخالفات التى أوجبت مسألته.

 

وأضاف عضو لجنة الإدارة المحلية لـ"اليوم السابع" أنه تقدم بطلب احاطة لوزير التموين حول وجود فساد فى منظومة الخبز، ووجود تلاعب فى حصص الدقيق للمخابز، فضلا عن عدم مواجهة الوزير مافيا احتكار الأرز والسكر.

وأشار "كمال" إلى أن أعضاء البرلمان يمارسون دورهم الرقابى فى حق سحب الثقة من وزير التموين، مطالبا بمحاسبة الوزير سياسيا حتى يكون عبرة لباقى الوزراء، على حد قوله.

 

من جانبه قال النائب إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصرى الديمقراطى، إنه يثمن جهود لجنة تقصى الحقائق حول فساد القمح، والكشف عن الحقائق، مشيرا إلى أن اللجنة ستتقدم بأوراق إدانة وزير التموين للبرلمان.

 

وأضاف رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصرى الديمقراطى لـ"اليوم السابع" أن وقفا لما وصلت إليه لجنة تقصى الحقائق البرلمانية بشأن فساد القمح فقد حان وقد رحيل وزير التموين، مشيرا إلى أن تقارير اللجنة أثبتت وجود فساد وتلاعب فى القمح، لافتا أننا ننتظر قرار المجلس فى القضية.

 

ولفت النائب خالد عبد العزيز شعبان، عضو تكتل 25-30 بمجلس النواب أن هناك أزمة كبرى فى قضية فساد منظومة القمح، مشيرا إلى أنه علم أن هناك مسئولين آخرين متورطون فى قضية فساد القمح غير الوزير خالد حنفى.

 

فى نفس السياق قال الدكتور محمد فؤاد المتحدث الرسمى باسم حزب الوفد، إن السجن ينتظر خالد حنفى وزير التموين بعد كشف فساد القمح، مشيرا إلى أن منظومة تشغيل بطاقات التموين تعانى، وسوء الخدمة فى المكاتب وعدم توافر السلع يدل أن الوزير غير قادر على الإدارة، وأن المنظومة مليئة بالفساد.

 

وأضاف المتحدث الرسمى باسم حزب الوفد لـ"اليوم السابع" أنه يتعجب من انتظار وزير التموين فى منصبه حتى الآن، مشيرا إلى أن الوزير تمت مهاجمة بشكل كبير بسبب الفساد، وكان يفترض أن يخجل ويترك منصبه، على حد قوله.

 

وأشار إلى أنه لو تمت مناقشة الاستجوابات المقدمة للبرلمان سيسحب من الوزير الثقة، قائلا: "أربأ بالوزير أن يعمل كده فى نفسه إلا لو عاوز يدخل التاريخ ويكون أول وزير يسحب منه الثقة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

لا يريد الوزير الاستقاله حتى يبقى اطول مده ممكنه حائز للحصانه,ونسى الاقاله او سحب البرلمان الثقه منه

احذروا هروبه خارج البلاد مثل كوكو الشرس

عدد الردود 0

بواسطة:

امين ناصح

السجن للممفيا والمحتكرين ومن يدافع عنهم

السجن في انتظار عصابات المافيا والمحتكرين وسارقي اموال دعم الغلابة والمتاجرين بها !!!!!والسجن لكل المدافعين عنهم من اصحاب المصالح !!!!!وان شاء الله سينصر الله الوزير وسيكم مسيرته في شل ايدي اكالي السحت الذين يضيرهم ان يصل الدعم لمستحقيه !!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد الدهشورى

وزير فاشل

وزير التموين رجل فاشل وفاسد فرح الناس بتوافر رغيف العيش لكن سرق واضاع على الدوله مليارات بمنظومه مخترقه من اللصوص وترك اصحاب الصوامع والمخابز ينهبون دون رادع.. وزير لا يهمه سوى الشو الاعلامى عن توافر الارز والزيت الخ الخ يبقى مفيش غير اللفرخه اللى بجنيه اللى وعدنا بيها ووعدنا ب 200 سلعه على بطاقات التموين واتفرج يا سلام قرب قرب يا مواطن واختار تاخد زيت ولا تاخد فراخ ولا تاخد لحمه قرب يا مواطن واختار وتروح للبقال يقلك مفيش رز ولا زيت تقله طيب مفيش لحمه يقلك اقول طور يقول احلبوه..وزير تموين فشل فى استخراج بطاقه تموينيه لمواطن فقدها او بطاقه بدل تالف وعلى المواطن ان ينتظر لما يقرب من عام حتى يتم استخراج البطاقه يبقى دا يمفع وزير. يجب محاكمه وزير التموين على تستره على ضياع مليارات على الدوله واعاده منظومه التموين القديمه وهو الدعم العينى وليس النقدى الان وهو 1 جنيه وزادت الى 18 ج يجب اعطاء المواطن الدعم القديم وهو الافضل اما المخابز فيتم زياده حصه المخابز حتى يتوافر الخبز مع احكام الرقابه ووقف المنظومه المخترقه فوراً

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش قلب الاسد

لابد من القبض عليه فور استقالته حتى لا يهرب خارج البلاد ,, ده فساده مع رفاقه بمليارات من الجنيهات

*** شكرا الى لجنه تقصى الحقائق بمجلس الشعب

عدد الردود 0

بواسطة:

yasser

تصحيح لغوى

اسمها احتكار وليس احتقار

عدد الردود 0

بواسطة:

Maher

مافيا سرقه القمح وغيرها

دول عصابه يكتسب من ورائها كثيرون وعندما أراد وزير التموين القضاء عليها انقضوا هم واعوانهم عليه ومنهم اخ لعضو في مجلس النواب .. هؤلاء يمتصون دماء المصريين منذ سنيين طويله وقبل أن يأتي هذا الوزير الي منصبه فأين كانوا

عدد الردود 0

بواسطة:

شاةثي

حلاوتك يا بكرى يا ظابتها انت ومرتضى

مجلس بكرى اصبح ينم عن طريقة سير الدولة اللى عايزينة اهلا واللى مش عايزينة يفضحوة ...فين مجلس الوزراء بعد اهانة الوزير بهذا الشكل.....فين اموال مصطفى بكرى لية محدش بيسالة .وهو عارف لية مش عايز يترشح لمنصب يقدم فية اقرار ذمتة المالية ..انت يابكرى ومجلسك قرفتونا مع انى مش بحب حنفى دة بس واللة اتعاطفت معاة بعد ما شوفت اللى ممكن يكون غلبان ممكن يتعمل فية اية...وسلملى على مجلس مرتضى وبكرى

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمان

لو واثقين كده من ادانة الوزير، فليه بتضغطوا عليه يستقيل فيتلغى الاستجواب؟!

اذا كنتوا فعلا واثقين من ادانته كنتوا تستنوا لما الاستجواب يفضحه مش تضغطوا عليه يستقيل و بكده يتلغى الاستجواب! انتوا بتضغطوا عالوزير للاستقاله قبل استجواب البرلمان وهو فرصته فى الدفاع عن نفسه امام كل اتهام ورد بتقرير تقصى الحقائق عشان ميفضحش اللى زقينكوا عليه، الوزير بنفسه طلب منكوا الموافقه على منظومه تانيه لتوريد القمح و رفضتوا بايعاذ من اصحاب المصالح الفاسدين بدوايركوا ومنهم اخوه و اقارب نواب، ولو فعلا عايزين الحقيقه يبقى تقارنوا قيمة الفساد قبل الوزير و قيمة الفساد فى عهده، ثم هل كان يمكن تفادى الفساد اكثر لو طبق الوزير المنظومه الى رفضتوها ولا لأ، دا الحق مش تكبلوا ايد الوزير و ترفضوا منظومته و بعدين تحاسبوه على فساد المنظومه الى انتوا اتمسكتوا بيها!

عدد الردود 0

بواسطة:

طهروا مصر

لم يعد هناك وقت للتهاون

لازم محاكمة اي مسؤول حرامي ومحاكمة وزير التموين ومحاكمة من يستعين بالارهابيين معه مثل وزارة الاوقاف والتي استعانت بعميد تجارة الازهر ذراع خيرت الشاطر د سعيد عبد العال ومعاونيه وكيله و غيرهم من المنتمين لازم مصر تقوم ومحاكمة وكيل وزارة اباوقاف باسيوط تاجر الطبنجات حرام مصر تضيع

عدد الردود 0

بواسطة:

alaa osman

الوزير مظلوم وده شغل رجال الاعمال اللى تسحب منهم استبراد القمح

على فكره الشغل ده كله بتاع رجال الاعمال اللى اتسحب منهم استراد القمح وهما عيزين يرجعوا تانى عشان السبوبه بتاعة الاستيراد ترجع لان الوزير اقفل هذا الموضوع والدوله هى اللى بتستورد دلوقتى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة