أكرم القصاص - علا الشافعي

أشرف الشيحى يبحث مع الجانب الإفريقى تطوير منظومة التعليم والبحث العلمى

الخميس، 25 أغسطس 2016 10:27 ص
أشرف الشيحى يبحث مع الجانب الإفريقى تطوير منظومة التعليم والبحث العلمى اشرف الشيحى وزير التعليم العالى
كتب ــ وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى  أوليه ديبا ودا السكرتير التنفيذي لرابطة تطوير التعليم في إفريقيا، وذلك بمقر الوزارة.

وأكد الوزير خلال اللقاء على أهمية التعاون بين مصر والدول الإفريقية فى مجال تطوير منظومة التعليم والبحث العلمى بهدف تخريج خريج قادر على المنافسة فى سوق العمل لمواجهة التحديات الراهنة، مشيراً إلى حرص مصر على مد جسور التعاون مع كافة دول القارة الإفريقية من خلال دعم مبادرات تطوير التعليم والبحث العلمي فى القارة.

وأفاد بيان الوزارة اليوم أن اللقاء ناقش سبل وآليات تطوير التعليم في كافة مراحله على مستوى القارة الإفريقية، وكيفية الاستفادة من الخبرات المصرية في مجال التعليم والبحث العلمي بالتعاون مع أشقائها الأفارقة، وذلك في إطار رئاسة مصر للجنة تطوير التعليم في القارة الإفريقية والتي تعد أكبر منظمة للتعليم بإفريقيا، مما يعكس دور مصر الريادي على الساحة الإفريقية وخاصة في مجال التعليم والبحث العلمى.

كما ناقش اللقاء استضافة مصر للاجتماع التحضيرى لاجتماع وزراء العلوم والتكنولوجيا الأفارقة، والمزمع انعقاد فى 8 مارس 2017 بدولة المغرب الشقيقة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

academic

الاستفادة من الخبرات المصرية في مجال التعليم والبحث العلمي بالتعاون مع أشقائها الأفارقة

يعني لما تسمع تعليف زي ده تتوقع هيكون التعليق إيه "الاستفادة من الخبرات المصرية في مجال التعليم والبحث العلمي بالتعاون مع أشقائها الأفارقة" رجاء بس إنتوا طوروا التعليم والبحث في مصر قبل التفكير في افريقيا، وإيه إنجازات وزير التعليم علي المستوي الشخصي علشان يطور التعليم؟ سؤال يستحق الإجابة.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة