أكرم القصاص - علا الشافعي

10 خواجات "ضيوف شرف" فى أزمات الكرة المصرية .. الساحر جوزيه لا يختفى فى السقطات الحمراء.. فيريرا فى دائرة ترشيحات القطبين.. ورينارد وليكنز وشوستر وماجات وبرادلى "أسماء محفوظة" مع كل تغيير فنى

الخميس، 25 أغسطس 2016 10:00 ص
10 خواجات "ضيوف شرف" فى أزمات الكرة المصرية .. الساحر جوزيه لا يختفى فى السقطات الحمراء.. فيريرا  فى دائرة ترشيحات القطبين.. ورينارد وليكنز وشوستر وماجات وبرادلى "أسماء محفوظة" مع كل تغيير فنى مانويل جوزيه وفيريرا
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع كل تغيير فى الأجهزة الفنية لناديى الأهلى والزمالك يطفو على سطح الأحداث الكروية عشرة مدربين مرشحين دائماً لتولى المسئولية الفنية فى القطبين، بعضهم وضعته بطولاته وإنجازاته السابقة مع الكرة المصرية فى دائرة الترشيحات الحمراء والبيضاء، والبعض الآخر تضعه سيرته الذاتية القوية.

ويرصد "اليوم السابع" حكاية هؤلاء العشرة مع مفاوضات الأهلى والزمالك مع المدربين ..

مانويل جوزيه

 

البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى الاسبق للأهلى حاضر وبقوة مع كل إخفاق للفريق الاحمر بفضل بطولاته وإنجازاته التى تضعه ملكاً متوجاً على عرش الكرة الأهلاوية .

فيريرا

 

البرتغالى جوزفالدو فيريرا المدير الفنى الاسبق للزمالك يبقى دائماً فى دائرة الترشيحات ليست الزملكاوية فحسب وإنما الاهلاوية أيضاً بعد إنجازه الاسطورى بالتتويج مع الفريق الابيض بالثنائية المحلية بعد غياب 28 عاماً عن القلعة البيضاء .

جورفان فييرا

 

 

قبل تولى البرتغالى جورفان فييرا مسئولية تدريب سموحة كان الضيف الدائم فى مفاوضات القطبين مع المدربين فى كل إخفاق  في ظل نتائجه المتميزة التي حققها الزمالك تحت قيادته، قبل رحيله في يوليو 2013، وقيادته لمنتخب الكويت وسبق لفييرا تحقيق بطولة آسيا مع المنتخب العراقي عام 2007.

هيرفي رينارد

 

الفرنسى هيرفى رينارد المدير الفنى لمنتخب المغرب كان مرشحاً وبقوة لتولى مسئولية الاهلى خاصة أن المدرب الفرنسي يتمتع بسيرة ذاتية قوية، بعد تحقيقه بطولة إفريقيا مع منتخب زامبيا.

جورج ليكنز

 

البلجيكى جورج ليكنز المدير الفني السابق لمنتخب تونس ارتبط اسمه دائمًا بتعيينه مدرباً للأهلى قبل تولى البرتغالى جوزيه بيسيرو المسئولية وحتى بعد رحيل الهولندى مارتن يول  طرح بعض الوكلاء اسم المدرب البلجيكي لتدريب الفريق الاحمر وعرض أيضاً على الزمالك بعد رحيل البرتغالى فيريرا .

كارلوس بيانكي

 

دخل المدرب الأرجنتيني الملقب بالأسطورة، كارلوس بيانكي، دائرة الترشيحات الاهلاوية والزملكاوية حيث حصل على لقب أفضل مدرب في العالم أكثر من مرة بجانب أنه فاز بلقب كأس انتركونتيننتال 3 مرات، مرة مع نادي فيليز سارسفيلد، ومرتين مع نادي بوكا جونيورز، محققا رقما قياسيا شخصيا، بصفته أكثر من فاز باللقب في الوقت الذي يعتبر المدرب الوحيد الذي فاز بلقب كأس ليبرتادوريس 4 مرات.

برادلى

 

 

منذ رحيل الامريكى بوب برادلى عن تدريب منتخب مصر يظل أسماً مطروحاً وبقوة مع كل تغيير فى الاجهزة الفنية للقطبين ومؤخراً تم ترشيحه لخلافة مارتن يول فى الاهلى .

باتريس كارتيرون

 

الفرنسى كارتيرون المدير الفني الحالي لفريق وادي دجلة، يطرح اسمه دائماً بعد المستويات المميزة التي قدمها المدرب مع الفريق الدجلاوي في الموسم الماضي.

بيرند شوستر

 

 

المدرب الألماني بيرند شوستر قام بتدريب أندية، كولن الألماني، وشاختار دونتيسك الأوكراني، وريال مدريد، خيتافي، ليفانتي، مالاجا الأسبان، وبيشكتاش التركي مما يضعه دائماً فى بؤرة إهتمامات القطبين

فيلكس ماجات

 

سبق للمدرب الالمانى "ماجات" رفض تدريب الأهلي من قبل بسبب حالة مصر الأمنية، ولكنه بات من الأسماء المطروحة لخلافة مارتن يول ومن أبرز الأندية التي قام بتدريبها "بايرن ميونخ" الألماني الذي حقق معه الدوري والكأس مرتين والسوبر مرة وحيدة، كما حقق كذلك بطولة الدوري الألماني مع "فولفسبورج" عام 2009، وأيضًا نجح في تصدر جدول ترتيب البطولة مع "شتوتجارت".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال أبو علي

صفقات

أحد المتخصصين القدامى في التدريب قال لي ان الحصول على بطولات في كرة القدم لايحتاج إلى مدرب عبقري ولكنه يحتاج إلى 11لاعب كرة قدم حقيقي... وجوزيه لم يكن عبقريا إلا في اختطاف اللعبين المتميزين من كل الانديه ووضعهم على دكة الاحتياطي. وحرمان الأندية الأخرى منهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة