أكرم القصاص - علا الشافعي

"التعليم العالى": المتخلفون عن تنسيق المرحلة الثالثة لا يلومون إلا أنفسهم

الخميس، 25 أغسطس 2016 12:20 م
"التعليم العالى": المتخلفون عن تنسيق المرحلة الثالثة لا يلومون إلا أنفسهم تنسيق إلكترونى - أرشيفية
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد سيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أنه على الطلاب المتبقين من المرحلة الثالثة للتنسيق ويبلغ عددهم حوالى 2 طالب الدخول على الموقع الإلكترونى وتسجيل رغباتهم، قائلا: "المتخلفون عن تسجيل الرغبات من طلاب الثالثة من التنسيق لا يلومون إلا أنفسهم لأنهم سيكونون مقصرين فى حق أنفسهم".

وتابع رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى، أنه على الطلاب عدم التهاون فى تسجيل رغباتهم، مؤكدا أن الوزارة جعلت عدد الرغبات 600 رغبة بدلا من 48 وعلى الطلاب ملء جميع الرغبات الخاصة بهم حتى لا يقعوا فى مصيدة استنفاذ الرغبات.

من جانبه، كشف مصدر بوزارة التعليم العالى لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة قررت ترك موقع التنسيق مفتوحا أمام تسجيل رغبات طلاب الشريحة الأولى من مرحلة التنسيق الثالثة حتى يتقدم باقى طلاب المرحلة لتسجيل الرغبات، مؤكدا أن موقع التنسيق ينتظر نتيجة الدور الثانى من الثانوية العامة لاستكمال أعمال المرحلة وإعلان نتيجتها كاملة.

كانت انطلقت المرحلة الثالثة من التنسيق انطلقت أمس الثلاثاء بحد أدنى 50٪‏ لطلاب الشعبتين "العلمية والأدبية"، وتستمر أعمال تنسيق الشريحة الأولى من المرحلة، التى تضم 65 ألف طالب، لمدة 3 أيام.

وأكد سيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن الشريحة الأولى من المرحلة الثالثة، من المقرر أن يتقدم لها 65182 طالبًا مقسمين ما بين 47276 طالبًا بالشعبة العلمية، و17906 طلاب بالشعبة الأدبية، إضافة إلى طلاب الدور الثانى بالثانوية العامة البالغ عددهم ما يقرب من 117 ألف طالب وطالبة.

وأشار "عطا"، إلى أنه تم فتح موقع التنسيق الإلكترونى لباقى الطلاب الناجحين بالثانوية العامة والبالغ عددهم 65182 طالبا وطالبة لتسجيل رغباتهم عقب إعلان نتيجة تحويلات تقليل الاغتراب مباشرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة