أكرم القصاص - علا الشافعي

"اليويفا" يكشف النقاب عن عريس أوروبا فى 2016.. رونالدو المرشح الأوفر حظًا للفوز بالجائزة بعد الثنائية التاريخية.. بيل يستند على إنجازاته مع ريال مدريد وويلز.. وجريزمان يحلم بتحقيق المعجزة

الخميس، 25 أغسطس 2016 10:00 ص
"اليويفا" يكشف النقاب عن عريس أوروبا فى 2016.. رونالدو المرشح الأوفر حظًا للفوز بالجائزة بعد الثنائية التاريخية.. بيل يستند على إنجازاته مع ريال مدريد وويلز.. وجريزمان يحلم بتحقيق المعجزة جاريث بيل وجريزمان ورونالدو
كتبت - مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يكشف الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا"، مساء اليوم الخميس، النقاب عن هوية اللاعب المتوج بجائزة أفضل لاعب فى أوروبا لهذا العام 2016 من بين المرشحين الثلاثة، وهم ثنائى ريال مدريد، البرتغالى كريستيانو رونالدو والويلزى جاريث بيل، والفرنسى أنطوان جريزمان هداف أتلتيكو مدريد الإسبانى.

كانت القائمة النهائية المكونة من 3 لاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب فى أوروبا قد شهدت مفاجأة من العيار الثقيل باستبعاد ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسبانى، فيما احتكرت العاصمة مدريد قائمة المرشحين الثلاثة لنيل الجائزة بضم لاعبين من الريال ولاعب من جاره أتلتيكو، كما شهدت استبعاد لويس سواريز هداف الدوري الإسباني الموسم الماضى والمتوج مع البارسا بثلاثة ألقاب الليجا وكأس الملك وكأس السوبر الإسبانى.

الليجا تُهيمن على جوائز الأفضل فى أوروبا

ومثل العادة، يواصل الدورى الإسبانى "الليجا" هيمنته على جوائز الأفضل فى أوروبا بل والعالم أيضًا بفضل وجود فريقين هما الأفضل على الإطلاق ريال مدريد وبرشلونة وضمهما للاعبين من طراز عالمى، أبرزهم ميسي ورونالدو، ولكن هذه المرة خرج لاعبو البارسا من المنافسة على جائزة أفضل لاعب فى أوروبا ليحتكر فريقا العاصمة مدريد الجائزة بعدما كانت المواجهة النهائية فى دورى أبطال أوروبا الموسم الماضى بين الريال وأتلتيكو.

فيما يلى نلقى نظرة سريعة عن أبرز إنجازات اللاعبين الثلاثة المرشحين لجائزة أفضل لاعب فى أوروبا عام 2016:

أنطوان جريزمان لأول مرة فى القائمة النهائية

وتعتبر هذه المرة الأولى التى يصل فيها جريزمان لقائمة المرشحين النهائية لنيل جائزة أفضل لاعب فى أوروبا بعدما قاد فريقه أتلتيكو لنهائى دورى أبطال أوروبا قبل الخسارة أمام ريال مدريد بركلات الترجيح، بينما قدم اللاعب أفضل مستوياته مع منتخب بلاده فرنسا خلال منافسات أمم أوروبا "يورو 2016" ووصل للنهائى أيضًا ولكنه خسر اللقب أمام البرتغال، بينما حاز على جائزة هداف البطولة برصيد 6 أهداف.

جاريث بيل يتألق فى غياب رونالدو ويصنع التاريخ مع ويلز

أما جاريث بيل فقد تفوق الجناح الويلزى فى الفترة التى غاب فيها زميله رونالدو عن المشاركة بسبب الإصابات والتى تستمر هذا الموسم، وقد نجح بيل فى إثبات قدرته على قيادة الفريق فى غياب رونالدو عن بداية الموسم بسبب الإصابة وسجل هدفين فى الجولة الافتتاحية بالليجا فى فوز الريال على سوسيداد (3-0)، بالإضافة إلى ذلك حقق بيل العديد من الإنجازات مع منتخب بلاده ويلز الذى قاده لبطولة أمم أوروبا للمرة الأولى فى تاريخه بالإضافة إلى وصوله للدور نصف النهائى بالمسابقة أيضًا للمرة الأولى.

رونالدو بطل دورى الأبطال واليورو

وجود كريستيانو رونالدو فى القائمة النهائية لأفضل لاعب فى أوروبا أمر طبيعى، بعدما حقق الدون لقبى أكبر بطولتين فى القارة العجوز هذا العام وهما دورى الأبطال مع ريال مدريد بالإضافة إلى حصوله على لقب هداف البطولة برصيد 16 هدفا، ويورو 2016 مع البرتغال للمرة الأولى فى تاريخ منتخب برازيل أوروبا، إلا أنه لم يشارك فى أى مباراة هذا الموسم (2015-2016) بسبب الإصابة، إلا أنه يبدو المرشح الأوفر حظًا للفوز بالجائزة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة