أكرم القصاص - علا الشافعي

تامر عبدالمنعم

هل ذبحنا الكبير؟

الأربعاء، 24 أغسطس 2016 10:03 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الكبير هو كبير كل مكان فى مناحى الحياة، الناظر والأب والقائد ورب الأسرة إلخ، الكل تأثر وحدثت حالة اهتزاز شديدة فى أساسات المجتمع المصرى،  وكما يقول المثل الشعبى «القوالب نامت والانصاص قامت»، واختلط الحابل بالنابل، وتصدعت المبانى الخاصة بالشخصية المصرية، وأصبحت على وشك السقوط لا محالة، لم يحدث من قبل على مر التاريخ أن ذٌبحت الشخصية المصرية بهذا الشكل القبيح، الذى يعد سٌبة فى جبيننا إلى يوم الدين، لصالح من هذا التشويه؟! لصالح من هذا التأخر؟! لصالح من هذه الصورة التى تٌصّدر للعالم الخارجى، سواء عبر مواقع التواصل الاجتماعى أو الفضائيات والإعلام بصفة عامة؟! لا بد من وقفة حاسمة مع هذا الأمر الذى تفاقم، وحول كل رمز لنا وأيقونة إلى سٌبة وعورة بلا سبب واضح.. أغيثونا قبل أن يطولكم هذا العبث.. انتهى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

طبيب

يسلم فمك و قلمك

أتفق مع حضرتك تماما . فالثقافة و الوجدان المصري لا يعرف كيف يعيش بدون كبير . و كما قالوا " اللي مالهوش كبير يجيبله كبير "

عدد الردود 0

بواسطة:

الناقد احمد المالح

العشق الممنوع

استاذى وفناننا الجميل .لا يمكن ان تخاطب العامة او حتى النخب جميع الوقت وبنفس الاسلوب اعلم تماما قيمة حبك لشخص ما او لنظام معين . ولكن دعنا ننظر للامام دائما يجب ان نعترف باخطاء الاخرين لا يوجد انسان معصوم من الخطأ .ولا يوجد انسان لا يخطئ.فكل ابن ادم خطاء..كلنا نخطئ ونصيب وكل شخص له ايجابيات وسلبيات .أما مسألة العشق الزائد لنظام لا تصح سياسيا وانا لست سياسيا ولم ولن اكون ولكننى .اتمنى ان تكون بمقالاتك موضوعية يعنى تتكلم فى مشاكل الفن والادب وقصور الثقافة .ومشاكل نقابة الفنانين وهى كثيرة .يعنى التنوع .والتاريخ قد يتفق او يختلف مع اشخاص ولكن تبقى الانجازات باقية .مثلما يتفق الجميع على موهبتك وابداعك كفنان ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة