أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ كفر الشيخ يجتمع برؤساء الجمعيات الزراعية لمواجهة السحابة السوداء

الأربعاء، 24 أغسطس 2016 07:50 م
محافظ كفر الشيخ يجتمع برؤساء الجمعيات الزراعية لمواجهة السحابة السوداء جانب من الاجتماع
كفر الشيخ - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، اجتماعاً مكبراً بالديوان العام، ضم رؤساء القرى والجمعيات الزراعية بدائرة المحافظة لبحث سبل مكافحة السحابة السوداء وطرق استغلال قش الأرز بدائرة المحافظة، وذلك بحضور محمد الصيرة وكيل أول الوزارة السكرتير العام للمحافظة، ورؤساء المراكز والمدن ورؤساء القطاعات والأجهزة الخدمية بالمحافظة.

 

وقال محافظ كفر الشيخ ستتم مواجهة السحابة السوداء واستغلال قش الأرز من خلال إقامة مجمع فى كل جمعية زراعية على مستوى المحافظة، وتجميع قش الأرز من الفلاحين مقابل 50 جنيها لطن القش.

 

وأضاف محافظ كفر الشيخ أنه سيساعد الفلاحين فى استغلال قش الأرز عن طريق تحويله إلى سماد عضوى أو كبسه، وأيضاً استغلاله كأعلاف للماشية ليستفيد منه الفلاح بالمجان، للحفاظ على البيئة والتصدى لظاهرة السحابة السوداء.

 

وقال محافظ كفر الشيخ إن المساحة التى تمت زراعتها بالأرز هذا العام كانت 271 ألفا و699 فدانا، خلفت نحو 500 طن قش، نصف هذه الكميات يستفيد منها الفلاح تلقائياً واستغلالها لصالحة دون حرق، ويتبقى من 250 إلى 300 ألف طن، نتخذ كل التدابير لاستغلالهم لصالح الفلاح إما أعلاف أو سماد عضوى، وذلك بالتنسيق مع جامعة كفر الشيخ ووزارة البيئة والزراعة، وتم حاليا الاستفادة من 800 طن مع بداية موسم الحصاد هذا العام.

 

وشدد محافظ كفر الشيخ بوضع لافتات إرشادية بالجمعيات الزراعية ومراكز الشباب لتوعية المزارعين، وتوضح خطورة قش الأرز وتبين أماكن التجميع وطرق الاستغلال لصالح الفلاح لتجنب مخاطر تلوث البيئة.

 

كما شدد محافظ كفر الشيخ بإزالة التعديات الزراعية ومصادرة مواد البناء والمعدات المستخدمة فى المخالفة، مشدداً على الأجهزة المعنية من الوحدات المحلية والقروية والزراعة بإزالة كل التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة من المهد، وعدم انتظار الإجراءات وتنفيذ الإزالة الفورية التى تقع مسئوليتها على رئيس القرية ومدير الجمعيات الزراعية وتتم محاسبتهم حال التقصير، مؤكداً أن الأيام المقبلة ستشهد حملات مكثفة ومتتالية لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة وتطبيق القانون.

 

وأعطى محافظ كفر الشيخ مهلة 24 ساعة لرؤساء القرى والمدن بدائرة المحافظة لمراجعة تغطية بالوعات الصرف الصحى والموقف التنفيذى لهذه المشروعات وحصر جميع المصارف والمجارى المائية التى تم تغطيتها بداخل المدن والقرى والتأكيد على تغطيتها بعد أعمال التطهير التى تتم بمعرفة هندسات الرى والصرف بالمراكز، ومراجعة صيانة أعمدة الإنارة وأسلاك الكهرباء وصلاحية العوازل بدائرة المحافظة وإرسال تقرير بالانتهاء من هذه الأعمال خلال 72 ساعة، مضيفاً أنه لن يسمح بالإهمال أو التقصير فى هذا الأمر لأنه يمس حياة المواطنين بشكل مباشر.

 

وكلف محافظ كفر الشيخ بإزالة الحشائش من الجزر الوسطى برافد الطريق الدولى وطريق كفر الشيخ دسوق، ورفع ناتج تطهير المجارى المائية ووضع لافتات إرشادية "نموذج موحد" بمداخل القرى والمدن ورفع الإشغالات وتحسين المرافق والخدمات للمواطنين.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة