أكرم القصاص - علا الشافعي

قيادى شيعى يطالب بفتح مزارات آل البيت: التقريب بين المذاهب يتطلب إرادة سياسية

الأربعاء، 24 أغسطس 2016 08:23 م
قيادى شيعى يطالب بفتح مزارات آل البيت: التقريب بين المذاهب يتطلب إرادة سياسية الطاهر الهاشمى القيادى الشيعى
كتب لؤى على تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الطاهر الهاشمى، القيادى الشيعى، إن التقريب بين المذاهب الإسلامية والأديان عملية مستمرة، وتحتاج إلى إرادة سياسية ووعى بالمعانى، وذلك لأنها رابطة بين العبد وربه تشع خيرا على الإنسانية جمعاء، معتمدا على القاعدة التى أرساها أمير المؤمنين على بن أبى طالب، وذكر فيها أن الوحدة الوطنية تقوم على التنوع ويجب أن تنطلق من أعلى المستويات السياسية.

واستكمل الهاشمى، خلال كلمته بمؤتمر الإخاء بين المذاهب الإسلامية والديانات الذى تنظمه مؤسسة التآلف بين الناس التى يشرف عليها الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، أنه إذا حل التكفير حلت الفرقة والخراب والدمار، مؤكدا أن الدواعش ليس لديهم أى تصور للدولة كما يجب أن تكون فى هذا العصر ولا فهم عصرى لمضامين الرسالة الإسلامية السمحاء.

وقال القيادى الشيعى:"كما نعتز بانتمائنا كشيعة الإمام على بن أبى طالب، لمصر ونؤيد المنهج الأزهرى، ونتمسك بوحدتنا الوطنية ونعتز بانتمائنا لمصر وحضارتها العريقة، ونؤمن أن المنهج الأزهرى المعتدل الذى عبر عنه شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، يقوم على التنوع الفكرى والتعددية المذهبية".

وطالب الطاهر الهاشمى، بتنشيط السياحة الدينية فى مصر للمساعدة فى النهوض بالاقتصاد، وفتح مراقد آل البيت بمصر أمام هذا النوع من السياحة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق تراب مصر

كذبت ولا تقل عن داعش

ينكر القيادى الشيعى اصل الرسالة والدين الاسلامى والقران الذى انزلة الله على سيد الخلق محمد بن عبد الله صلى الله عليىة وسلم واختصة بالرسالة فى كثير من أيات القرأن الكريم فى قولة تعالى ( وما محمد الا رسول قد خلت من قبلة الرسل ) وفى قولةتعالى (وما ارسلناك الارحمة للعالمين ) ومئات الادلة بل الملايين التى تاتى مع كل حرف من حروف القرأن الكريم. التى تدل على توجيةالسور والايات الى رسولة الكريم لينقل دين الله الى خلق الله ممن انعم عليهم بنعمة الاسلام. وهذة المبادىء التى ينكرها الشيعة اصلا التى بناء على هذة المعتقدات لايؤمنون برسول او بكتاب تم توجيههة لشخص سيدنا محمد صلى الله علية وسلم. فبأى دليل يؤمنون بمنهج الازهر؟؟ . وهل سوف ينهض الاقتصاد المصرى بعد غزو الشيعة لمراقد أل البيت فى مصر ويشرعون فى تقطيع اجسادهم بهذة الطرق المقززة التى لايقرها اى عقل اودين؟؟؟ وكل هذة التصريحات الناعمة ليست الا فتح باب انتشار المذهب الشيعى فى مصر الذى ارى انة اكثر خطرا على المجتمع المصرى المسلم من الغزو الصهيونى نفسة. ايها المسلمون المصريون انتبهوا. فسيدنا على بن ابى طالب كرم الله وجههة احد خلفاء الرسول الكريم محمد صلى الله علية وسلم ومن اهم ائمة المسلمين ولكنة كرم الله وجههة ليس اصل الدين اورسالة الاسلام

عدد الردود 0

بواسطة:

شكرى

الشيطان والخمينى

لالا‎ دخل الشيطان على الخميني.. فقال الشيطان: السلام عليك يا سيدي. فقال الخميني: و عليك السلام، من أنت؟ قال: تلميذك الشيطان. قال: و ماذا تريد؟ قال الشيطان: أريد أن أتعلم منك. قال الخميني: و ماذا تتعلم؟ قال الشيطان: يا سيدي أنا منذ خلق الله آدم و أنا أغوي أولاده لكنهم بعد أن يقعوا في الذنب يندمون و يتوبون فيتوب الله عليهم و لا يبقى لي إلا الخزي والعار. أما أنت و أهل ملتك أقنعتم الناس أنهم بالمعاصي يتقربون إلى الله فهم يعصون الله و لا يتوبون ، يبقون عليها و لا يعودون. - أقنعتموهم أن الزنا هو زواج متعة، و أقنعتموهم أن فيه يتقرب المتمتع إلى الله ، ولذلك أراهم يزنون بكثرة ولا يتوبون. - واقنعتموهم أن عبادة القبور (و هي شرك بالله) بأنها محبة آل البيت، فهم يشركون و لا يتوبون - و أقنعتموهم أن يسيئوا لعرض الرسول و صحابته و أن هذا من تعظيم آل البيت، فتارة تقولون "فاطمة" هي أفضل من أبيها، و تارة تقولون أن "علي" أقوى من الله، والناس يتبعونكم في هذا ولا يتوبون !! كيف لي أن أكون مثلكم ؟ فقال الخميني للشيطان: تعطيني الخمس و أعلمك؟ فغضب الشيطان غضبآ شديدآ و قال : أنا أضل الناس بدون مقابل، لا آخذ منهم شيئا ثم يتركونني و يتوبون، و أنت تضلهم و يعطونك أموالهم زيادة و لا يتوبون. فانصرف الشيطان و هو يقول : "أعوذ بالله من الخميني .. أعوذ بالله من الخميني......"؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل بن صالح

الى من يهمه الأمر

هذا المدعو أحمد كريمة ماذا يريد تحديدا...ماهى ماهيته ..ألم تقم الدنيا ولم تقعد عندما تم الإعلان عن نيته فى إنشاء هذا الكيان الخادم للتوسع الشيعى وظننا أن الأمر لن يكون وهانحن الآن نقرأ هذا الخبر ..هذا الشخص المسمى كريمة والمنسوب إلى الأزهر يجب محاكمته خاصة وأنه من زمن بعيد يتواصل مع نظام ولاية الفقيه فى طهران وسفراته المتعددة إلى طهران وصوره على النت وهو يقبل أيادى المراجع الشيعة غير بعيدة عمن يحاول البحث عنها على النت..هذا الشخص ينفذ أجندة شيعية بحتة وإن حاول الظهور فى بعض القنوات فى صورة المدافع عن الدين والسنة وأمره إلى الله ولكنى أظنها التقية الشيعية ..ياناس ياهوه ..انتبهوا ..والله نسأل أن يكفيناه هو وكل من يريد بمصرنا الحبيبة شرا

عدد الردود 0

بواسطة:

وسام الجابري

ليسوا منا و نحن لسنا منهم

من يؤمن بتحريف القرآن الكريم و من يدعي العصمة لغير رسول الله و من يزعم أن سيدنا علي هو من يحاسب و هو من يدخل الجنة و النار و يتهم زوج رسول الله بالزنا و من يقول بكفر الصحابة و انهم مرتدين و من يدعي حب آل البيت و هم يعملون عكس هديهم ومن يخالفونا باركان الإسلام و كيفية الوضوء و الصلاة و دخول رمضان و اوقات الصيام و يصلون خلاف صلاتنا و لا يدفعون الزكاة و ياكلون أموال الناس بالباطل كالخمس و يستحلون فروج النساء بالمتعة و يرون اننا كفار . إنهم ليسوا منا و لسنا منهم .

عدد الردود 0

بواسطة:

د. أحمد عسران / بلجيكا

يعني إيه شيعة؟

هذه ديانة أخرى غير الإسلام .... في عام 1988 أطلعني شيعي مهتدي من العراق على عقيدة هذه الديانة ... قرأت سورا من القرآن مؤلفة على ايديهم كسورة الولاية ....قرأت أمهات كتبهم فماوجدت إلا دين آخر يريد أن يهدم الإسلام ... على من يدعو للتقريب إن كان يعلم حقيقة هذا الدين فليبينه للناس ... وإن كان لا يعلم فعليه أن يدرس ويتعلم ثم يحكم ضميره المسلم فيما يقول . الولاية ركن من اركاتن الإسلام ... أهل السنة بالنسبة لهم كفار ... لعن أمهات اللمؤمنين وسب عائشة يخرجهم من الدين للتعارض الصريح مع محتوى سورة النور وتبرأتها من الله سبحانه وتعالى .. إلى كل من يخرف ويدعو إلى التقريب ... أي تقريب تنادي به .. أهي دعوة للتقريب بين الحق والضلال بين الظلمات والنور ... هذه الديانة لم تحل في مجتمع إلا اتت عليه وأكلته لصالح الفرس ... علينا أن ننتبه رحمكم الله ... لا تقريب إلا إذا انتهوا عن الشرك بالله وتأليه الحسينوعلي وآل البيت والتوبة من سب الصحابة والخوض في أعراض أمهات المؤمنين .

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

يا عّم روح نام انت و اتباعك في حضن ايران ، ولاء لمصر ايه ده انت اسمك مش مصري اصلا

ربنا يخلصنا منكم أنتم و خرفان الخوارج من المسلمين و النصاري و الاعراب البدو في يوم واحد

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عباس ابراهيم

الحقيقة الغائبة فى شتات صور الهتات ..

الكفر كفر بالله والكفر بالله تعالى له صور كثيرة ليس من بينها انكار وجود الله فيما تجرى بذلك كتب الفقه والعقيدة لان الكتاب دلنا فى مختلف آياته على الايمان بوجود الله الخالق البارئ فطرة وازعة فى كل بنى آدم بل وفى كل مفردات الكون الفسيح أدل على ذلك انه تعالى كما خاطب ( المؤمنين ) خاطب ( الناس ) : ( يا أيها الناس اعبدوا ربكم ) ( يا أيها الناس اتقوا ربكم ) .. وغاية الأمر أن الكفار : ( لم يقدروا الله حق قدره ) ( وليعلمن الله الذين صدقوا وليعلمن الكاذبين ) .. ولو تتبعنا توصيف الكتاب للكفار سنجدهم مؤمنين بالله - وكما ابليس - لكنه الكبر . الغرور والاستعلاء الذى يورث الأنانية الشرهاء . يورث الكذب والرياء . الشرك . النفاق .. ولذلك نجد من الكتاب استخدم مرادفات كثيرة لوصف الكافرين : فاسقين , غافلين . ضالين . ظالمين .. و ( بل لا يؤمنون بالآخرة ) و (صم بكم فهم لا يعقلون ) و ( ان هم الا كالأنعام بل هم أضل اؤلئك هم الغافلون ) ولو تتبعنا عقيدة الشيعة فى بعض جوانبها سنجدها بلغت ذروة التخلف والسفه فى مختلف تصوراتها والدين لا يقوم على التصور ويقوم على اليقين لما يدعو الى اعمال العقل دائما فأى عقل ذلك الذى تصور ان الرسالة كانت قاصدة على كرم الله وجهه - وكان لازال طفلا - ثم أخذها محمد ذلك الرجل الذى كان خلقه وذكاءه سببا فى اعتناق ملايين الناس للاسلام ومنهم يهود فيم هم معروفين بدقيق شكوكهم ومنهم قسيسين ورهبانا ! ولو نظرنا أمر هذا التفكير لوجدناه هو عين الكفر بالله فيما أشرت : ( وما قدروا الله حق قدره ) : اذا كيف يجرى مثل هذا الأمر الجلل من وراء الله ؟ كيف وهو من قال ( انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون ) ( ومن أصدق من الله قيلا ) .. أتمنى من الناشر التنحى عن العناد وامتناع نشر ما قد يفيد ولا يقبض يده عن عن عمل شئ قد يكنز فيه كثرا من الغفران لى وله ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة