أكرم القصاص - علا الشافعي

سحر نصر توقع على منحتين من إيطاليا بـ90مليون جنيه لصندوق تطوير التعليم

الأربعاء، 24 أغسطس 2016 01:37 م
سحر نصر توقع على منحتين من إيطاليا بـ90مليون جنيه لصندوق تطوير التعليم سحر نصر - وزيرة التعاون الدولى
كتبت ياسمين سمرة - رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، منذ قليل، على منحتين من الحكومة الإيطالية،  لصالح صندوق تطوير التعليم، بإجمالى 90 مليون جنيه لتنفيذ مشروعين فى مجال تطوير التعليم الفنى.
 
وأكدت نصر أن الجانب الإيطالى أتاح المنحتين ضمن برنامج مبادلة الديون المستحقة على مصر، والذى توليه وزارة التعاون الدولى اهتماما كبيرا لتحويل الديون إلى تمويلات لمشروعات تنموية.
 
وقالت الوزيرة، إن هذا التوقيع يؤكد عمق علاقات التعاون بين مصر وإيطاليا، كما يؤكد قوة التعاون الاقتصادى بين البلدين، لافتة إلى أنه سيتم التوقيع على اتفاقيات تعاون أخرى مع الجانب الإيطالى خلال الفترة المقبلة.
 
من جانبه، أكد ماركو بلاتسر، رئيس هيئة التعاون التنموى الإيطالية، أهمية التعاون مع مصر، لا سيما فى برنامج مبادلة الديون لتحويلها إلى برامج تنمية.
 
ويتبع صندوق تطوير التعليم التابع مجلس الوزراء، وهو هيئة خدمية تهدف إلى تحسين وتعديل السياسات التعليمية، وأنشئ عام 2004 ويعمل على تنفيذ آليات مشروعات تطوير التعليم، بالعمل مع الوزارات المعنية بالتعليم ما قبل الجامعى لتطوير التعليم الفنى بالشراكة مع مؤسسات دولية، ويقدم الصندوق برامج ومشروعات لتأهيل الشباب لسوق العمل بعد التخرج.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة