أكرم القصاص - علا الشافعي

سألناهم: شهادة تخرجك فين؟..عمرو "مش فاكر" ودعاء "مكسلة أجيبها من الجامعة"

الأربعاء، 24 أغسطس 2016 10:00 ص
سألناهم: شهادة تخرجك فين؟..عمرو "مش فاكر" ودعاء "مكسلة أجيبها من الجامعة" شهادة تخرج
رشا عونى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"بلها واشرب ميتها".. تلك الجملة الشهيرة التى يسمعها دائما أى طالب أنهى دراسته وبدأ فى إجراءات استخراج شهادة تخرجه، لتبدأ الشهادة رحلتها فى زيارة كافة أركان المنزل، حتى أصبح بيننا من لا يتذكر أين يحتفظ بشهادته، والبعض الآخر لم يسع لاستخراجها من الأساس.

وطرح "اليوم السابع" تساؤلا على عدد من الشباب: "عملت إيه بشهادة تخرجك؟" وإليك الرد..

فى البداية حاول عمرو عماد "موظف-28 سنة " لمدة دقائق أن يتذكر أين يحتفظ بشهادة تخرجه، ثم قال بثقة : " مش فاكر شايلها فين" ولم أستخدمها سوى مرة واحدة فقط فى استخراج كارنيه نقابة المحاميين " ومن بعدها ما شافتش النور".

أما داليا عبد الحكيم "ربة منزل-30 سنة" قالت إنها حتى الأن لم تستخرج شهادة تخرجها، ولم تحتاجها طوال الأعوام الماضية، مؤكدة أنها تسعى حاليا لاستخراجها بعد طلبها ضمن الأوراق المطلوبة للحصول على وظيفة.

وردا على نفس السؤال، بدأت دعاء جمال " متزوجة-26 سنة" إجابتها بضحكة ساخرة تنم عن مفاجئتها من السؤال، وقالت إنها لم تستخرج شهادتها حتى الأن، معترفة " مكسلة أروح أطلعها لكنى محتاجها عشان أجدد بطاقتى ".

كما قال سيد كامل " محاسب -31 سنة" " شايل الشهادة فى الكومودينو"، ولم أستخدمها منذ استخراجها سوى مرتين فقط، الأولى فى التجنيد، والثانية فى العمل، وبشكل عام لا نستفد من شهادة التخرج سوى فى أوراق التقدم لوظيفة، وليس العمل بما درسناه من الأساس.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حسنوف

عاجل

بمناسبة الحديث عن شهادات التخرج عايز فتوى قانونية من حد من القراء القانونيين لو سمحتم .. شهادة تخرجي اللي أنا دلوقتي قافل عليها بالضبة والترباس مش عاجبني التقدير اللي مكتوب بيها .. بصراحة أنا عايز أكشط وأشخبط وأغير هذا التقدير وأكتب بدلاً منه تقدبر ممتاز .. أيو ه ممتاز حتة وحدة .. الحقيقة أنا ناوي أن أفعل فعلتي دي عشان أتمنظر بيها أمام الولاد وفي نفس الوقت عايز أكون قدوة ليهم لمّا يشوفوا هذه الممتاز حتى ولو كانت مع الأسف مش حقيقية .. سؤالي هل يعد هذا تزويراً يعاقب عليه القانون .. علماً أن شهادتي دي لن أستخدمها أبداً في البحث عن وظيفة أو ما شابه .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة