أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد لقائه بالشركة الصينية.. مصادر: رئيس الوزراء يكلف "الإسكان والنقل" بإعداد تقرير مفصل عن عروض مشروع القطار المعلق.. شريف إسماعيل مهتم بالمشروع وتكلفته 1.5مليار دولار.. يعمل آليًا وبأعلى وسائل الراحة

الأربعاء، 24 أغسطس 2016 04:00 ص
بعد لقائه بالشركة الصينية.. مصادر: رئيس الوزراء يكلف "الإسكان والنقل" بإعداد تقرير مفصل عن عروض مشروع القطار المعلق.. شريف إسماعيل مهتم بالمشروع وتكلفته 1.5مليار دولار.. يعمل آليًا وبأعلى وسائل الراحة الدكتور مصطفى مدبولى
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مصادر مطلعة، أن رئيس الوزراء شكل لجنة مكونة من وزارتى الإسكان والنقل لدراسة العروض الفنية والمالية المقدمة من الشركات الصينية والكندية، لتنفيذ مشروع القطار المعلق الذى يربط كل من مدينتى أكتوبر والشيخ زايد بمنطقة بولاق الدكرور العام المقبل.

 

وأضاف المصادر، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن رئيس الوزراء طلب من وزيرا الإسكان والنقل كتابة تقرير مفصل عن العروض المقدمة من الشركتين، واختيار العرض الأفضل لتنفيذ المشروع على أعلى مستوى من الكفاءة، وفى أقل وقت ممكن نظرا لأهمية المشروع.

 

وأشارت المصادر، إلى أن تكلفة تنفيذ المشروع تصل لنحو 1.5 مليار دولار، مؤكدة أن رئيس الوزراء يولى اهتماما كبيرا بهذا المشروع، وذلك لتيسير حركة نقل المواطنين داخل محافظة الجيزة، خاصة وأن المشروع يعد أحد الحلول العصرية لحل مشاكل الازدحام داخل المدن، وشدد إسماعيل على أهمية العمل على تنسيق الجهود للانتهاء من الدراسات الخاصة بمساهمة الشركة فى المشروع فى أسرع وقت، وبخاصة فى كافة الجوانب الاقتصادية المتعلقة بالصيانة وتكلفة التشغيل والتمويل للمشروع.

 

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أكد أن القطار سيربط بين مدينتى 6 أكتوبر والشيخ زايد، بالقاهرة والجيزة، وسيكون هناك 12 محطة فى المرحلة الأولى، و5 محطات فى المرحلة الثانية، والتى ستربط أكتوبر وزايد بالقاهرة من خلال محور روض الفرج، والجارى تنفيذه حاليا، لتصل إجمالى محطات المونوريل إلى 17 محطة"، مضيفا أن المرحلة الأولى، ستبدأ من طريق الإسكندرية الصحراوى، مرورا بمحطتين بمدينة الشيخ زايد، ثم محطة جهينة وطريق الواحات، ومدينة الإنتاج الإعلامى، حتى أول طريق الواحات، موضحا أن المرحلة الثانية، ستكون حتى الوراق، بنهاية خط مترو الأنفاق الرابع، المقرر تنفيذه العام الحالى.

 

وأكد الوزير أن القطار المعلق من المقرر أن يخدم الأحياء السكنية للمدينتين، بالإضافة إلى المدينة الصناعية فى أكتوبر، لافتا إلى أن خط القطار سيمتد فى المرحلة الأولى بطول 27 كيلومترا، و25 كيلومترا فى المرحلة الثانية، بإجمالى 52 كيلومترا، مؤكدا أن القطار يعمل بصورة آلية التشغيل، ويراعى كل المتطلبات المتعلقة بنظافة البيئة وخفض مستوى الضجيج، ويتضمن أعلى وسائل الراحة وتقنيات استخدام الطاقة بكفاءة عالية، ويعد أحد الحلول العصرية لحل مشاكل الازدحام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر فخري

حد فاكر الإسكندرية

يا سيادة وزير النقل يا رئيس الوزراء يا مسئولين حد فاكر ان في مصر في مدينة اسمها الاسكندرية تعاني معاناه شديدة من الازدحام حد فاكر ان في تصريحات سابقه عن تحديث خطوط المواصلات وتطوير خط ابو قير وتحويله لقطار سريع يربط المدينه بالمناطق النائية حد فاكر ان في كلام سابق عن عمل مترو انفاق في الاسكندرية واخيرا حد فاكر ان كان في منحه صينية من ايام المؤتمر الاقتصادي لتطوير النقل بالاسكندرية وجه سياده الوزير لغاها مش عارف ليه ومحدش سمع عنها حاجه بعد كده حد فاكر ان في مصر مدينه كانت عاصمة الفن والجمال اصبحت مقالب زباله ارجوكم رفقا بالاسكندرية - حد يدينا نظرة

عدد الردود 0

بواسطة:

عاطف فهمى

الأسكندرية

ارجوا بل الح فى الرجاء ان يقوم المسئولين باعادة النظر فى مشاكل المواصلات فى مدينة الأسكندرية والزحام المتزايد يوما بعد يوم وشهرا بعد شهر وعاما بعد عام. الأسكندرية تحتاج بشدة الى ايجاد حل شامل وسريع لمشكلة فى منتهى الأهمية وهى المواصلات. لابد ان يتم انشاء مترو انفاق او مترو معلق ويستحيل الأعتماد على غير ذلك من وسائل أخرى

عدد الردود 0

بواسطة:

فتحي حافظ

مع أطيب تحياتي لرفم 1 و 2 - ..

أو على الأقل كوبري زي كوبري 6 اكتوبر يمر من فوق محطة الرمل والمنشية ومحطة مصر ويربط بالمحور .. عملوا مشاريع في الهو .. في الصحرا .. علشان الجمال تعدي الشوارع مرتاحة .. خلاص اسكندرية اصبحت بيئة للأسف الشديد .. وامتداد لقرى وجه بحري .. سيدي رئيس الوزراء هل تعلم عدد سكان مدينة الاسكندرية الآن .. كان يقال خمسة مليون من زمان ..

عدد الردود 0

بواسطة:

فتحي حافظ

ما حدش حيطور اسكندرية إلا السيسي .. ونظرة ياعم كامل الوزيري ..

ربنا يدينا الحظ .. والله حيعملوها جنة .. ومش محتاجه كتير .. اسكندرية حبيبة الكل ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة