أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. وحدة صحية بإحدى قرى بنى سويف مغلقة بالضبة والمفتاح

الأربعاء، 24 أغسطس 2016 12:46 ص
بالصور.. وحدة صحية بإحدى قرى بنى سويف مغلقة بالضبة والمفتاح محرر اليوم السابع يقف أمام أبواب الوحدة الصحية المغلقة
بنى سويف – هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكثر من 5 آلاف نسمة من أهالى قرية على حمودة الواقعة على الطريق الصحراوى الشرقى القديم والتابعة لمركز ناصر شمال محافظة بنى سويف، من نقص شديد فى الخدمات الطبية، على الرغم من وجود وحدة صحية داخل القرية، تكلفت ملايين الجنيهات.

 

ورصدت كاميرا اليوم السابع بالفيديو والصور أثناء تواجدها بالقرية، إغلاق أبواب الوحدة الصحية بالضبة والمفتاح، وعدم تواجد أى طبيب أو ممرضة أو حتى فرد أمن داخل أبواب المستشفى التى أغلقت أبوابها بالجنازير.

 

ويقول "محمد على"، أحد أهالى قرية على حمودة التابعة لمركز ناصر شمال محافظة بنى سويف: "الوحدة الصحية بالقرية مغلقة دائماً ولا يوجد أى طبيب أو ممرضة داخلها، الساعة دلوقت الرابعة عصراً والوحدة الصحية مغلقة".

 

ويضيف "محمد"، المشكلة فى عدم وجود أطباء فأى طبيب يأتى إلى الوحدة الصحية يمكث يومين، ثم يقدم على أجازة، مشيراً إلى أن الخدمات الأساسية للوحدات الصحية من تطعيمات وجرعات للأطفال والحوامل لا توجد بالوحدة، وتذهب السيدات إلى قرية "أبو صالح" التى تبعد خمسة كيلو مترات عن القرية.

 

وتابع "المستشفى تكلفت الملايين، عشان تفضل مقفولة بالشكل ده، لو أى مواطن يحتاج إلى إجراء خياطة فى أى جرح، لا يجد خيطا، والناس هنا فقيرة جدًا، ولا تقدر على دفع فزيتا العيادات الخاصة، ولا حتى تكلفة الذهاب للمستشفى العام ببنى سويف، قرية على حمودة هى أفقر قرية على مستوى الجمهورية، الناس هتدور عشان تجيب أكل، ولا علشان تتعالج".

 

ويضيف محمد، المشكلة تتمثل فى عدم وجود رقابة على الوحدة الصحية التى افتتحها المحافظ السابق محمد سليم، وظلت تعمل لمدة أسبوعين، ثم توقف العمل بداخلها، لعدم وجود متابعة من المسئولين على الموظفين الذين يتقاضون مرتباتهم من أموال الشعب لتقديم خدمات طبية آدمية لهم.

 

وطالب الشاب من مسئولى الصحة إعادة فتح الوحدة الصحية وتوفير طبيب داخلها، مشيراً إلى أن طبيعة الجبل كونها تقع داخل منطقة جبلية، تهدد الأهالى بلدغات الحيوانات السامة، وكذلك الجروح المستمرة نتيجة العمل فى المحاجر المقابلة للقرية، مما يستوجب توفير طبيب أو حتى ممرضة لتضميد جراح العمال، وعمل غرز جراحية فى حال حدوث أى جروح.


محرر اليوم السابع يقف أمام أبواب الوحدة الصحية المغلقة

محرر اليوم السابع يحاور أحد أهالى قرية على حمودة أمام الوحدة الصحية

شاب يشتكى إغلاق الوحدة الصحية بالضبة والمفتاح

الوحدة الصحية بعلى حمودة مغلقة فى وضح النهار

الوحدة الصحية تكلفت ملايين الجنيهات وتحولت لبيت للأشباح

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة