أكرم القصاص - علا الشافعي

الرقابة الإدارية تكشف مخالفات بوحدة الفيروسات الكبدية بمستشفى بنى سويف

الأربعاء، 24 أغسطس 2016 02:15 م
الرقابة الإدارية تكشف مخالفات بوحدة الفيروسات الكبدية بمستشفى بنى سويف جانب من الحملة
بنى سويف – هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فاجأت حملة من هيئة الرقابة الإدارية بمحافظة بنى سويف، برئاسة المقدم طلعت عزت عضو هيئة الرقابة الإدارية بمحافظة بنى سويف، وحدة الفيروسات الكبدية بمستشفى بنى سويف العام، وتابعت الحملة كشوف وملفات المرضى الحاصلين على علاج السوفالدى، بالإضافة إلى التأكد من انتهاء قوائم الفيروسات حسبما أعلنت مديرية صحة بنى سويف.
 
وكشفت الحملة التى قادها المقدم طلعت عزت عضو الهيئة، بإشراف العميد عمرو مصطفى، مدير فرع الهيئة ببني سويف، أن 1500 مريض مسجلين فى قوائم الانتظار، ولم يصرفوا العلاج حتى الآن، بالإضافة إلى 13403 مرضى تم تسجيلهم حالات غياب.
 
ورصدت الحملة إحصائية صادرة لمرضى فيروس سى المترددين على الوحدة، للعلاج بالسوفالدى، من 22 سبتمبر 2014 وحتى 31 يوليو 2016، أن عدد الحالات المسجلة 41 ألفا و590 حالة، وأن عدد الحالات التى صدرت لها قرارات علاج 21 ألفا و 35 حالة، وأن الحالات التى بدأت العلاج 19 ألفا و 639 حالة، وطالب المقدم طلعت عزت  بمراجعة السجلات من خلال الدفاتر والقرارات الصادرة من وزارة الصحة لعلاج المرضى.
 
ورصدت الحملة التى شاركت فيها مديرية صحة بنى سويف، برئاسة الدكتور محمد عبد القادر مدير إدارة العلاج الحر، عن وجود مخالفات داخل صيدلية وحدة الفيروسات الكبدية، تتمثل فى أن الصيدلية عبارة عن كشك خشبى غير مؤمن، ومعرض للحريق والسرقة فى أى وقت، وزجاج مكسور، بالإضافة إلى وضع الصيدلية بالدور الثالث، ما يسبب مشقة للمرضى.
 
ورصدت الحملة تواجدا لكشوف العلاج على نفقة الدولة الخاصة بالمرضى، ملقاة على الأرض وفى كراتين على الأرض، فطالب المقدم طلعت عزت بحصرها وكتابة كشف بها فى الحال.
 
 

حملة للرقابة الادارية على وحدة علاج الفيروسات

المقدم طلعت عزت يراقب كشوف المرضى

وحدات من الرقابة الادارية ومديرية الصحة

المقدم طلعت عوت يتابع العمل داخل الوحدة

الملفات ملقاه على الارض

الصيديلة غير مؤهلة

الصيدليات معرضة للحريق

عضو لجنة المتابعة من الصحة لقطاع الصيدليات

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة