أكرم القصاص - علا الشافعي

عبود الزمر يطالب الإخوان بالاستعداد لانتخابات الرئاسة ودعم مرشح.. وإسلاميون: تخاريف ورجل الجماعة الإسلامية يكشف عن وجهه الحقيقى الداعم لأحفاد حسن البنا.. والتنظيم: خلصنا من "حسان" ظهر "الزمر"

الثلاثاء، 23 أغسطس 2016 03:52 م
عبود الزمر يطالب الإخوان بالاستعداد لانتخابات الرئاسة ودعم مرشح.. وإسلاميون: تخاريف ورجل الجماعة الإسلامية يكشف عن وجهه الحقيقى الداعم لأحفاد حسن البنا.. والتنظيم: خلصنا من "حسان" ظهر "الزمر" عبود الزمر القيادى بالجماعة الاسلامية
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب عبود الزمر، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، جماعة الإخوان للاستعداد لانتخابات الرئاسة المقبلة، بزعم أن الشرعية التى ينادى بها تنظيم الإخوان أصبحت بعيدة المنال، داعيا فى هذا الصدد أن يدعم محمد مرسى أحد الشخصيات فى انتخابات الرئاسة، الأمر الذى اعتبره خبراء فى الشأن الإسلامى، بأن كلام "الزمر" يشبه التخاريف، فيما شن تنظيم الإخوان هجوما حادا على "الزمر" مطالبين إياه بالصمت.
 
وقال "الزمر" فى مقال له على موقع الجماعة الإسلامية: هناك مشكلة كبرى أخرى تحتاج إلى معالجة حكيمة، ألا وهي الشرعية التى يدعو إليها البعض، ويطالبون فيها بعودة محمد مرسي إلى الحكم، وتلك الفكرة أصبحت بعيدة المنال، لوجود نظام جديد بقي على انتهاء مدة حكمه أقل من النصف، ثم تكون انتخابات رئاسية جديدة، فمن أراد أن يشارك وينافس فليستعد لذلك، لكونها وسيلة سلمية للتغيير أقصر فى المدة مما يتصوره البعض لتحقيق مرادهم، ولاشك أنه رفع  لو محمد مرسي الحرج عن أنصاره بتنازله عن الرئاسة رسمياً مع تقديم شخصية يتم الاتفاق عليه لتخوض الانتخابات الرئاسية القادمة، فهذا أمر حسن يحسب له ويضاف إلى رصيده"، على حد زعم الزمر.
 
وأضاف :" أرى أنه لا حظر على أحد، ولا خوف من أن يتقدم للرئاسة أى شخصية من أى كيان أو أى انتماء سياسى، لأن الشعب قد أدرك واستوعب ما يدور على الساحة، وسيعطى بالتأكيد صوته لمن ينقذ البلاد من أزمتها، ويعيد اللحمة إلى أبناء الوطن، ويقيم العدل ويقاوم الفساد ويرد المظالم إلى أهلها ".
 
فى المقابل شنت قيادات إخوانية وحلفاؤها هجوما عنيفا على عبود الزمر، وقالت آيات عرابى، أحد حلفاء الإخوان فى تركيا: "دعوة عبود الزمر، مرسى للتنازل عن عودته واختيار شخص للمشاركة فى الانتخابات، تماماً كدعوة أحدهم لزوج لتطليق زوجته، ثم السماح للعرسان بالتقدم لها"، وأضافت فى تصريحها ردا على الزمر :"منطق مرفوض وغير مقبول".
 
من جانبه قال أحمد سيف، أحد كوادر الإخوان، معلقا على مقترح عبود الزمر :"خلصنا من الدعاة الأجلاء الشيخ محمد حسان وجمال المراكبى وعبد الله شاكر ظهر لنا الشيخ عبود الزمر".
 
وفى ذات السياق، رفض وليد شرابى، القيادى بما يسمى "المجلس الثورى" التابع لإخوان تركيا، تصريحات عبود الزمر، وقال فى تصريح له: "‫‏العصيان المدنى هو الحل، ولن نتنازل عن عودة مرسى"، محرضا قيادات الجماعة وأنصارها على التصعيد.
 
من جانبه قال طارق البشبيشى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن أنصار لجماعة يعيشون فى عالم افتراضى ووهم، خاصة أنهم ما زالوا يبحثون عن مستقبل محمد مرسى، واصفا ما طرحه عبود الزمر، بـ "تخاريف" لا يمكن أن يقبل بها الشعب المصرى.
 
وأضاف  القيادى السابق بجماعة الإخوان، لـ"اليوم السابع" أن كل المقترحات التى خرجت سواء من الجماعة الإسلامية أو الإخوان لمحاولة إيجاد حل لعودة الإخوان للمشهد السياسى، سيرفضها الشعب المصرى ولن يقبل بأى عودة للجماعة وتحالفها إلى المشهد السياسى.
 
وقال طارق أبو السعد، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن الجماعة الإسلامية، وعبود الزمر يسعيان لخدمة أبناء مؤسس الإخوان حسن البنا، وهو ما دعاهم لبحث مخرج لهم عبر تنازل المعزول عن عودته.
 
وأكد الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، أن كافة المقترحات التى يطرحها حلفاء الإخوان، لن تلقى قبول الشعب المصرى ، كما أن الإخوان أنفسهم يرفضون هذا المقترح وهو ما يؤكد فشله.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح

عجيب!!

وأين المشكلة في كلام الزمر؟! كلامه سليم 100% , من يريد التغيير فأمامه الإنتخابات ومن يعترض على كلام الزمر فهو يشك في قوة وشعبية من يؤيد, مالمطلوب من الزمر أن يقول؟ إن قام بالتحريض على حمل السلاح لتم نعته بالإرهابي وإن طالب بالمشاركة في الإنتخابات لتم نعته بأنه يخدم الإخوان وحسن البنا!! من يثق في شعبيته لا يخشى المنافسين

عدد الردود 0

بواسطة:

Amon

.....

اهل الكهف .. الراجل ده خرج إمتي من الكهف. ...؟؟؟!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة