أكرم القصاص - علا الشافعي

4 أسباب تجعل النوم مفيدا لصحتك ويجنبك الإصابة بالأمراض

الثلاثاء، 23 أغسطس 2016 02:31 م
4 أسباب تجعل النوم مفيدا لصحتك ويجنبك الإصابة بالأمراض النوم - أرشيفية
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تأتى إجازة الويك إند ليخطط الغالبية لرحلة تنزه قصيرة يكسرون بها روتين أسبوع العمل، دون أن يلتفتوا إلى عدد ساعات النوم التى يرتاحون فيها، وهو ما حذر منه عدد من الأطباء، حيث إنه يعتبر إنذارا خطيرا لصحة الفرد.

 

وأكد الأطباء فى تقرير لهم على الموقع الأمريكى "لايف هيك" على أهمية تناول قسط أكبر من النوم فى الإجازة الأسبوع حتى لا يفقد الجسم صحته سريعا ويعرضه للمشكلات الكثيرة، ونصح الأطباء بأهمية النوم مالا يقل عن 8 ساعات يوم الإجازة ويمكن الزيادة عليها حتى تشعر باكتفاء جسمك من النوم، ولا ننسى أن النوم من الساعة 10 أو 11 مساء أفضل من النوم 4 فجرا.

 

وقدم الأطباء خلال تقريرهم فوائد النوم عدد ساعات أطول فى الإجازة، وهى..

 

الشعور بالسعادة..

النوم من الخطوات الهامة لتنظيم المزاج وقلة النوم يؤدى إلى اضطراب فى كل أجزاء الجسم خاصة مع قلة مستويات هرمون "السيروتونين" فى المخ، وهو ما يجعلك تشعر بالإرهاق والتعب دائما مما يؤثر على باقى أعضاء الجسم بالسلب.

 

الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب..

وفقا لمعهد القلب والرئة والدم، قلة النوم تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم، ومرض السكر والسكتة الدماغية.

 

استعادة طاقتك..

النوم والتوقف عن تناول الكافيين يعيد للجسم طاقته حتى تتمكن من استكمال العمل ومهامك اليومية بسهولة باقى الأسبوع دون أن تشعر بتعب.

 

التخلص من السمنة..

وأثبتت دراسات سابقة أن النوم فى وقت متأخر مع قلة عدد ساعته يكسب الجسم المزيد من الوزن حيث يزيد من التكتلات الدهنية بسبب قلة التمثيل الغذائى مما يؤدى إلى تحول كل الأطعمة هى دهون فى الجسم خاصة فى منطقة البطن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة