أكرم القصاص - علا الشافعي

وكيل زراعة البرلمان:"الصوب" توفر 45% من المياه والوزارة لا تشجع استخدامها

الثلاثاء، 02 أغسطس 2016 06:29 م
وكيل زراعة البرلمان:"الصوب" توفر 45% من المياه والوزارة لا تشجع استخدامها مجلس النواب
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب رائف إسماعيل، وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان، إن استخدام الصوبة الزراعة، يساهم فى توفير من 40 % إلى 45% من مياه الرى وهو ما يساهم فى مواجهة العجز المائى، إلا أن وزارة الزراعة لا تساعد الشباب على امتلاك أراضى زراعية، أو المساهمة معهم فى إنشاء مثل هذه الصوب.

وأضاف وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن تعاون وزارة الزراعة مع الشباب ضعيف للغاية، رغم توصيات لجنة الزراعة بالبرلمان، بضرورة زيادة هذا التعاون، موضحا أن اللجنة ستناقش هذه الأزمة، بجانب مناقشة تكاليف إنشاء هذه الصوب.

وكان مصدر بوزارة الزراعة كشف عن إعداد الحكومة لخطة تنفيذية عاجلة لمواجهة العجز المائى، موضحا أن الخطة تعتمد على الحد من المحاصيل الشرهة للمياه وخاصة زراعات الأرز مع حظر تصديره نهائيا إلى الخارج، فضلا عن الحد من زراعات قصب السكر مع تشجيع التوسع فى زراعة قصب البنجر، والحد من زراعات الموز، وقصره على الأصناف القليلة الاستهلاك للمياه، والاتجاه إلى للتوسع فى الزراعة بـ"الصوب"، لترشيد استهلاك مياه الرى وزيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية.


موضوعات متعلقة..


الحكومة تواجه العجز المائى بالحد من المحاصيل الشرهة.. الرئيس يكلف بتنفيذ المشروع القومى لإنشاء 100 ألف صوبة زراعية.. وخطة لإعادة تدوير ومعالجة مياه الصرف الزراعى والصحى وتطوير مشروع الرى الحقلى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة