أكرم القصاص - علا الشافعي

نائب: وفد العموم البريطانى علم أن الارهاب فى مصر محاصر فى 15 كيلومتر

الثلاثاء، 02 أغسطس 2016 08:53 م
نائب: وفد العموم البريطانى علم أن الارهاب فى مصر محاصر فى 15 كيلومتر وفد مجلس العموم البريطانى خلال زيارته لمصر
كتب هانى عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور كريم درويش عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، تفاصيل زيارة وفد مجلس العموم البريطانى لمصر التى استغرقت 4 أيام انتهت السبت، مؤكدا أن الوفد الانجليزى تفقد مدينة شرم الشيخ بعد استقبال القيادات التنفيذية بالمحافظة له برفقته و2 نواب هما داليا يوسف وهالة أبوعلى، حيث تم الاجتماع بهم فى مكتب اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وتم خلاله توضيح مكان عمليات القوات المسلحة لمطاردة العناصر الإرهابية بالاستعانة بخريطة شبة الجزيرة، حيث أنها تنحصر فى مربع بالشمال الشرقى لا يتجاوز 15كيلو ×15 كيلو.

أضاف عضو مجلس النواب، فى تصريحات خاصة، أن الوفد البريطانى تم التعامل معه بنفس الطريقة الروتينية للتعامل مع أى سائح يزور شرم الشيخ :"قصدنا بعد استئذان المحافظ أن يتم التعامل معهم بالطريقة الطبيعية، كما يتم التعامل مع أى سائح عادى لذا تم اتباع الإجراءات الروتينية لدرجة أننا قلعنا الجزم للتأمين"،لافتا إلى أن أحد أعضاء الوفد أكد أنهم زاروا الكثير من المنتجعات السياحية فى مختلف دول العالم لكن لم يروا ما هو أجمل من منتجعات شرم من حيث الخدمة والجودة".

وأوضح "درويش"، أن زيارة الوفد البريطانى لشرم الشيخ شهدت زيارتهم لمديرية الأمن وشاهدوا بأنفسهم أن المدينة مغطاة كاملة بكاميرات المراقبة، متابعا:"خرجوا فى جولة بالمدينة ليروا حجم الاستثمارات بها وللأسف شبه معطلة لأن مصر مفترى عليها، خاصة أن الأسعار فى شرم الشيخ تكاد تكون فى متناول السائح العادى وهذا ما قصدنا توضيحه لهم، وطلبنا منهم أن يدعموا طلب مصر فى رفع الحذر على السياحة فى شرم من قبل بلادهم بعد إطلاعهم على التأمين الذى يوجد فى المدينة وهو على أعلى مستوى".

وتابع "درويش":"التقوا بعدد من العاملين فى شرم وتحدثوا معهم عن طبيعة عملهم، وقالوا أنهم ليسوا خبراء أمن لكن بحكم أنهم زاروا الكثير من دول العالم استطاعوا أن يروا أن الإجراءات فى شرم هى المعتاد عليها فى العالم واطمئنوا أن الجانب المصرى يتجاوب مع كل الطلبات التى يعرضوها، كانت زيارة مشرفة ورأسنا كانت فى السماء، لما تلاقى التنفيذيين على أعلى مستوى أمر مبهر وأتوقع أن يكون تقريرهم إيجابى وسيكون لهم دور فى تصحيح الصورة الخاطئة عن مصر فى بلادهم".

واستطرد "درويش":"وزير السياحة عقد لهذه المجموعة عشاء والتقى بهم وكان لقاء مثمر وعلى أعلى مستوى وحضره رئيس لجنة السياحة سحر طلعت، ثم بعد العشاء جلسنا مع الوزير لوضع خطة مستقبلية لاستعادة السياحة والتأكيد على ما دار مع الوفد.. بدأنا خطوة فى الاتجاه الصحيح وأتوقع أن يكون لها نتائج إيجابية ولكن يجب أن نعمل عليها وندعمها لأن الوفد سيرفع تقريره عن مصر لكن القرار بيد الحكومة البريطانية .

ولفت عضو مجلس النواب:"هنروح وندخل لمجلس العموم ونعمل لجنة استماع لتوضيح الصورة الحقيقية لمصر بعد 30 يونيو.. هنجتمع كجمعية صداقة برلمانية مصرية بريطانية لاستكمال المناقشات ووضع خطة العمل وجدول زمنى للقيام بزيارات لعدد من الدول الأوربية خلال الفترة القادمة لأن البرلمان من مسئولياته الدبلوماسية الشعبية".


موضوعات متعلقة..



- 5 مكاسب من زيارة وفد "العموم البريطانى”لمصر.. المطالبة بمراجعة وقف الرحلات.. رسالة طمأنينة للإجراءات الأمنية.. دحض أكاذيب الإخوان.. "السجينى": مبشرة.. وأعضاء الوفد يتواصلون مع حكومتهم لعودة السياحة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة