أكرم القصاص - علا الشافعي

حى بولاق أبو العلا يزيل عقارا جديدا بمثلث ماسبيرو

الثلاثاء، 02 أغسطس 2016 05:14 م
حى بولاق أبو العلا يزيل عقارا جديدا بمثلث ماسبيرو ازاله منزل بمثلث ماسبيرو - ارشيفية
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أزالت أجهزة حى بولاق أبو العلا، اليوم الثلاثاء، عقارًا بـ 5 حارة عطا أحمد، وهو ضمن عقارات ثلاث، كانت أجهزة الحى قد أزالت أجزاء منها الأسبوع الماضى، ومنحت سكانها مهلة حتى مطلع الأسبوع الجارى، لإخلائها، بحجة خطورتها الداهمة.

من جانب آخر قال أسامة بدر، صاحب محل بالعقار الذى تمت إزالته اليوم الثلاثاء فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن مقاولى الحى، أخبروهم أن الإزالة ستتم بالعقار، حتى سطح الأرض، وهذا يتناقض أيضًا مع "طعن" قدمه بدر للمحكمة، حيث إن المحال فى أى عقار، لا تهدم، نظرًا لعدم خطورتها، كونها فى الدور الأرضى.

وأوضح مصباح حسن، المتحدث باسم أهالى مثلث ماسبيرو، أن قرارات الإزالة التى يقدم عليها الحى، تخالف تمامًا قرار مجلس الوزراء، بمنع التعامل على أرض المثلث "بالهدم أو الإزالة أو التنكيس"، حيث إن المنطقة مدرجة بقرار من المجلس، بإعادة تطويرها.

وأضاف حسن، أن قرارات الإزالة، تستفز مشاعر الأهالى، وحلمهم فى تطوير المنطقة، كما أنها تتعارض تمامًا مع وعود وزارة الإسكان وصندوق تطوير العشوائيات، وكلاهما أكد فى اجتماعاتهم مع الأهالى، أنه لن يتم إخلاء السكان بالقوة، فضلاً عن وعودهما بتطوير المنطقة، إلا أن قرارات الحى فى الإزالة تنسف كل هذه الوعود.


موضوعات متعلقة..


محافظة القاهرة تنفذ قرارات إزالة لـ3 منازل بمثلث ماسبيرو لخطورتها الداهمة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة