أكرم القصاص - علا الشافعي

بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية..

وزيرة الهجرة تصحب أبناء المصريين بالخارج فى زيارة لبانوراما حرب أكتوبر

الخميس، 18 أغسطس 2016 06:52 م
وزيرة الهجرة تصحب أبناء المصريين بالخارج فى زيارة لبانوراما حرب أكتوبر نبيلة مكرم وزيرة الهجرة فى بانوراما حرب اكتوبر
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية العليا، زيارة ميدانية لأبناء المصريين المهاجرين والعاملين بالخارج، إلى بانوراما حرب أكتوبر، في إطار الزيارات الميدانية التي تتضمنها الدورة التثقيفية في الأمن القومي لأبناء المصريين المهاجرين والعاملين بالخارج، والتي ترعاها وزارة الهجرة وتشرف عليها أكاديمية ناصر العسكرية العليا.

وشهدت مكرم بصحبة أبناء المصريين بالخارج محاكاة لحرب أكتوبر، واستمعوا لشرح تفصيلي عن قصص وبطولات الجيش المصري قبل وأثناء الحرب المجيدة، والتي سطرت أسمى معاني التضحية والفداء من أجل الدفاع عن أرض الوطن والزود عنه.

ووجهت الوزيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، كلمة للشباب، عبرت فيها عن سعادتها بالتعاون البناء الذي لمسته من القيادة العامة للقوات المسلحة بشأن تنظيم مثل هذه الزيارات والتي تأتي في سبيل زيادة الوعي القومي ورفع روح الولاء وزيادة الانتماء لدى أبناء المصريين المهاجرين والعاملين بالخارج، وربطهم بالوطن باعتبارهم سفراء مصر بالخارج، ومنع الجهات الخارجية من التأثير على توجهاتهم وانتماءهم لوطننا الغالي.

ووجه الشباب الشكر لوزارتي الدفاع والهجرة علي تنظيم تلك الدورة وخاصة الزيارات الميدانية مؤكدين أن ما شاهدوه أكمل في أذهانهم الرؤى والصور الحقيقية عن المعركة.

ثم توجهت الوزيرة مع الشباب إلي أحد الدور حيث تناولت معهم الغداء وقامت بفتح حوار مفتوح حول أهم التحديات التي تواجه الوطن، واستعراض آليات مواجهة المعوقات وخطط التنمية.

وتأتي تلك الزيارة ضمن عدة زيارات تنظمها وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية العليا، وتشمل زيارة للكلية الحربية وقيادة وحدات الصاعقة، والتي تؤكد حرص الدولة على تصحيح المفاهيم ونشر الوعي القومي والعسكري لدى أبنائها المقيمين بالخارج. 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة