أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على حصاد أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الخميس 18-8-2016

الخميس، 18 أغسطس 2016 07:41 م
تعرف على حصاد أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الخميس 18-8-2016 الدكتور عمرو الجارحى وزير المالية
إعداد هبة حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنوعت أحداث الاقتصاد المصرى اليوم الخميس 18-8-2016، وتضمنت أخبارا مهمة، جاء فى مقدمتها، إعلان الدكتور عمرو الجارحى وزير المالية، توقيع بروتوكول بين "الجمارك والرقابة على الصادرات"، لخفض زمن الإفراج عن البضائع، بالإضافة إلى بدء شعبة المحاجر فى إعداد مقترحات لتعديل اللائحة التنفيذية لقانون المحاجر.

كما تضمنت الأحداث الاقتصادية اليوم أيضا، إعلان وزارة التعاون الدولى تخصيص الأمم المتحدة منحًا لمصر بقيمة 736 مليون دولار، علاوة على طرح وزارة المالية أذون خزانة بقيمة 10.7 مليار جنيه اليوم، واشتملت أحداث الاقتصاد المصرى على، إغلاق البورصة المصرية فى ختام جلسة اليوم على تراجع للمؤشرات، عدا المؤشر العشرينى الذى ارتفع بنسبة 0.23%.

بروتوكول بين "الجمارك والرقابة على الصادرات" لخفض زمن الإفراج عن البضائع

من أخبار الاقتصاد المصرى.. أعلن عمرو الجارحى وزير المالية، توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات ممثلة فى اللواء علاء عبد الكريم رئيس مجلس الإدارة، ومصلحة الجمارك المصرية برئاسة الدكتور مجدى عبد العزيز، موضحا أن البروتوكول يهدف إلى تحديد وتقنين الإطار التنفيذى لعمليات الربط الإلكترونى وتبادل البيانات بين الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات ومصلحة الجمارك المصرية.

"التعاون الدولى": الأمم المتحدة خصصت منحًا بـ736 مليون دولار لمصر

ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، إن الأمم المتحدة خصصت منحًا بإجمالى 736 مليون دولار أمريكى لدعم مشروعات التنمية ذات الأولوية فى مصر، فى الفترة من 2014 إلى 2017، لافتة إلى أن الميزانية السنوية تبلغ نحو 147 مليون دولار.

تراجع مؤشرات البورصة بختام التعاملات.. وارتفاع المؤشر العشرينى 0.23%

ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. تراجعت مؤشرات البورصة المصرية، بختام تعاملات جلسة اليوم الخميس، نهاية جلسات الأسبوع، عدا المؤشر العشرينى، مدفوعة بعمليات شراء من المتعاملين المصريين والعرب، فيما مالت تعاملات الأجانب للبيع.

وتراجع مؤشر إيجى إكس 30 بنسبة 0.36%، وهبط مؤشر إيجى إكس 50 بنسبة 0.23%، فيما ارتفع مؤشر إيجى إكس 20 بنسبة 0.23%، فيما تراجع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة إيجى إكس 70 بنسبة 0.19%، وكذلك مؤشر إيجى إكس 100 الأوسع نطاقًا بنسبة 0.18%.

"شعبة المحاجر" تبدأ إعداد مقترحات لتعديل اللائحة التنفيذية لقانون المحاجر

ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. أكد إبراهيم غالى رئيس شعبة المحاجر بغرفة صناعة مواد البناء، التابعة لاتحاد الصناعات المصرية، أن الشعبة ستبدأ اعتبارا من الشهر المقبل، فى مناقشة ووضع مقترحات لتعديل اللائحة التنفيذية لقانون المحاجر، والذى يلاقى اعتراضات واسعة على بعض بنوده من العاملين بهذا المجال.

وزارة المالية تطرح أذون خزانة بقيمة 10.7 مليار جنيه اليوم

ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. يطرح البنك المركزى المصرى، اليوم الخميس، نيابة عن وزارة المالية، أذون خزانة بقيمة إجمالية تقدر بـ10.7 مليار جنيه، وتبلغ قيمة الطرح الأول لأذون خزانة لأجل 182 يومًا، 4.7 مليار جنيه، وأذون بقيمة 6 مليارات جنيه لأجل 364 يومًا.

ومن المتوقع أن تصل قيمة العجز فى الموازنة العامة للدولة، بنهاية العام المالى الجارى، إلى 322 مليار جنيه، ويتم تمويله عن طريق طرح البنك المركزى لأذون وسندات خزانة، أدوات الدين الحكومية، نيابة عن وزارة المالية، وعن طريق المساعدات والمنح من الدول العربية والقروض الدولية.

مصدر: شركات المحمول يمكنها تدبير احتياجاتها الدولارية من الشركات الأم بالخارج

ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. أكد مصدر حكومى أن شركات المحمول الثلاث يمكنهم تدبير احتياجاتها لتوفير الدولار الأمريكى لسداد 50% من قيمة رخص الجيل الرابع للمحمول من خدمات التجوال الدولى، والشركات الأم بالخارج، حيث لا تمنح البنوك المصرية قروض بالعملة الأجنبية، كما توجد ضوابط خاصة أقرها البنك المركزى لتوفير النقد الأجنبى.

وأوضح المصدر لـ"ليوم السابع"، أن شركات المحمول العاملة فى مصر "فودافون وأورنج واتصالات" تحمل العلامات التجارية للشركات الأم بالخارج والتى تسيطر على النسبة الأكبر من أسهمها، كما تسعى الدولة لتعظيم العائد من حصيلة هذه الرخص و التى تقدر قيمتها بنحو 22.3 مليار جنيه.

تعرف على نسبة نقاء أعيرة الذهب المختلفة

البنك المركزى: ارتفاع الودائع بالبنوك لـ2.079 تريليون جنيه نهاية مايو

وزير البترول يلتقى وزير الطاقة الأوغندية لبحث التعاون بين البلدين

بالفيديو..ارتفاع سعر الذهب ثلاثة جنيهات وعيار 21 يسجل 460 جنيها

البنك المركزى: 920.7 مليار جنيه إجمالى قروض الجهاز المصرفى بنهاية مايو

وزيرة التعاون الدولى تزور شمال سيناء وتسلم مساعدات عينية لأهالى قرى بئر العبد

غدا.. بدء فعاليات منتدى تجنب المخاطر المتعلقة بالبنوك المراسلة فى شرم الشيخ

تجار ذهب: الشركات المصرية تصدر عيار 14 إلى تركيا منذ 2010









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة