أكرم القصاص - علا الشافعي

ورشة عمل للترويج الإليكترونى السياحى لمصر بدعم من برنامج إصلاح التعليم

الإثنين، 15 أغسطس 2016 02:06 م
ورشة عمل للترويج الإليكترونى السياحى لمصر بدعم من برنامج إصلاح التعليم مجموعة من السياح الأجانب فى مصر -صورة أرشيفية
محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت اليوم الاثنين، فعاليات ورشة العمل للترويج الإلكترونى السياحى لمصر فى مدينة شرم الشيخ، والتى ينظمها برنامج دعم إصلاح التعليم الفنى والتدريب المهنى بتمويل من الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبى وتستمر لمدة 3 أيام .

وقال الدكتور إيهاب شوقى، مدير برنامج دعم إصلاح التعليم الفنى، إن عدد المشتركين فى ورشة العمل 120 فردا كمرحلة أولى من بين 37 فندقا، لافتا إلى أن الورشة تهدف إلى أن يكون لدينا جيل من السياحة الإليكترونية لجذب السياحة، مما يفتح الباب لتوافد مزيد من السياح الأجانب إلى مصر .

وأوضح شوقى أن مشروع دعم إصلاح التعليم الفنى والتدريب المهنى ممول بـ50 مليون يورو من الاتحاد الأوروبى، و67 مليون يورو من الحكومة المصرية بهدف توظيف الشباب وزيادة التنافسية ويتضمن 3 مكونات وهى تحسين حوكمة نظام التعليم الفنى وتطوير الجودة والانتقال لسوق العمل خاصة فى مجال السياحة.

من جانبها قالت الدكتورة سها بهجت فرج، مدير برنامج السياحة فى مشروع دعم إصلاح التعليم الفنى، إن الورشة تعد مقدمة فى السياحة الاليكترونية والتسويق الإليكترونى للعاملين بفنادق شرم الشيخ.

وأضافت فى تصريح لها أن الفئة المستهدفة تضم العاملين فى المكاتب الأمامية والتسويق والمبيعات والحجز فى إطار خطة لرفع كفاءة الفنيين الحاليين فى مجال السياحة، موضحة أن المرحلة المقبلة ستشهد توسعا فى التدريبات بجنوب سيناء والبحر الأحمر لرفع كفاءة العمالة الحالية، تمهيدا لتغطية احتياجات الفنادق من العمالة المدربة فى جميع القطاعات، كما سيتم الاستعانة ببرامج الاتحاد المصرى للغرف السياحية فى هذا المجال.     










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة