أكرم القصاص - علا الشافعي

مصدر قضائى: النقض تنتهى من الفصل فى الطعون الانتخابية قبل نهاية سبتمبر

الإثنين، 15 أغسطس 2016 01:59 م
مصدر قضائى: النقض تنتهى من الفصل فى الطعون الانتخابية قبل نهاية سبتمبر محكمة النقض - أرشيفية
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مصدر قضائى رفيع المستوى، إن محكمة النقض ستنتهى من الفصل فى جميع الطعون الانتخابية قبل نهاية سبتمبر المقبل، مشيرا إلى أنه يتبقى عدد قليل جدا من الطعون التى لم تفصل فيها المحكمة لا يتجاوز عددها 30 طعنا انتخابيا.

 

وأضاف المصدر لـ"اليوم السابع"، أن المحكمة أرسلت لمجلس النواب ما يزيد على 200 طعن انتخابى تم الفصل فيهم، مؤكدا أن جميع الطعون التى تم إرسالها إلى مجلس النواب تم رفضها باستثناء الطعن الخاص بدائرة الدقى والعجوزة، والتى أقرت فيه المحكمة ببطلان عضوية النائب أحمد مرتضى منصور، وبصحة عضوية الدكتور عمرو الشوبكى.

 

وتابع المصدر، أن المحكمة ترسل أولا بأول الطعون التى يتم الفصل فيها إلى مجلس النواب، وفقا لما نص عليه الدستور، حيث إن البرلمان هو المعنى بها.

 

ورفض المصدر التعليق عما يدور داخل البرلمان بشأن حكم دائرة الدقى والعجوزة والذى لم يحسم أمره حتى الآن فيما يتعلق بتصعيد الدكتور عمرو الشوبكى لمقعد الدقى، وقال نحن أصدرنا حكمنا وفقا لصحيح القانون والدستور، ولا يعنينا شىء، مؤكدا أن حكم محكمة النقض بات ونافذ ولا يجوز وقفه.

 

وتنص المادة 107 من الدستور على أن محكمة النقض هى المختصة دون غيرها بالفصل فى صحة أعضاء مجلس النواب، وتبطل العضوية بمجرد إخطار المجلس بها.

 

ولا تزال اللجنة التشريعية بمجلس النواب تبحث حتى الآن الجزء المتعلق بتصعيد الدكتور عمرو الشوبكى بعد حكم محكمة النقض الذى أقر بصحة عضويته، وبحسب تصريحات أعضائها فإنها انتهت فقط من الجزء الخاص ببطلان عضوية أحمد مرتضى منصور، وأنه لا خلاف على هذا الجزء، إنما يوجد عدد من الآراء القانونية المختلفة فى الجزء الثانى من الحكم المتعلق بالدكتور عمرو الشوبكى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة