أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس وفد الحكومة السودانية يحمل المعارضة مسئولية تعثر مفاوضات دارفور

الإثنين، 15 أغسطس 2016 06:57 ص
رئيس وفد الحكومة السودانية يحمل المعارضة مسئولية تعثر مفاوضات دارفور حسن البشير الرئيس السودانى
الخرطوم أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حمل الدكتور أمين حسن عمر رئيس وفد الحكومة السودانية المفاوض، بشأن دارفور حركتى العدل والمساواة وتحرير السودان مسئولية تعثر المفاوضات، وعدم الوصول إلى حل حتى الآن، معتبرا أن تراجعها عن ما تم الاتفاق عليه فى المسودة رقم (3) فى نوفمبر الماضى ووثيقة "دبرازيت"، يعد غير مقبول وغير مسئول.

 

وتساءل عمر - فى تصريح مساء أمس الأحد - عن الهدف من هذا الموقف هل هو عاطفى أم تكتيكى، أم يريدون به الإبقاء على الوضع كما هو عليه، حتى يحدث تطورا فى مسار التفاوض بشأن جنوب كردفان والنيل الأزرق.

 

وقال "إن مفاوضى الحركتين تحدثوا عن وقف إطلاق النار بواسطة الجبهة الثورية، وهم يعلمون أننا لن نقبل بأى وثيقة فيها كلمة الجبهة الثورية، وبالتالى هم يريدون استفزازنا، ولكننا نغضب ونكتم غضبنا".

 

وأضاف عمر قائلا "نحن كنا إيجابيين .. لم نتراجع ولم نغضب وخرجنا من الاجتماع مع الوساطة بحضور الرئيس ثابو امبيكي، حيث ناقشنا فيه كيفية المضى قدماً حول محاولة الاتفاق على وقف إطلاق النار بسبب الأزمة التى أثارها وفد الحركتين".

 

وأوضح أن الطرفين اتفقا فى السابق على إحالة قضية مواقع الحركات إلى جنرالات الاتحاد الإفريقي، باعتبارها أمرا فنياً يقبل به الجميع، مشيرا إلى أنه فى ذلك الوقت حدث تقدم طفيف وكانت القضايا محل الخلاف خمس قضايا ولكننا كنا متفائلين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة