أكرم القصاص - علا الشافعي

أخبار العراق.. إيقاف مدير مستشفى بتهمة الإهمال بعد حريق أدى لوفاة 13 رضيعا

الإثنين، 15 أغسطس 2016 03:04 ص
أخبار العراق.. إيقاف مدير مستشفى بتهمة الإهمال بعد حريق أدى لوفاة 13 رضيعا رضيع فى حضانة _ صورة أرشيفية
بغداد أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الناطق باسم وزارة الداخلية العراقية العميد سعد معن، أنه تم توقيف مدير مستشفى اليرموك ومساعده بتهمة الإهمال بسبب الحريق بقسم النساء والتوليد الأسبوع الماضى، والذى تسبب بوفاة 13 رضيعا من الأطفال الرضع فى الحضانات.

 

وقال معن - فى تصريح صحفى أمس الأحد - إنه تم إيقاف مدير المستشفى قتيبة منير، ومساعده وستة من العاملين فى المستشفى وفق قانون العقوبات العراقى بتهمة الإهمال، وتم إحالتهم إلى التحقيق بواسطة السلطات المختصة.

 

وكان حريق اندلع يوم الأربعاء الماضى بمستشفى اليرموك ببغداد، وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية أحمد الرديني، إلى أن الحريق تسبب فى وفاة الأطفال الرضع، فيما تم إنقاذ سبعة آخرين و29 سيدة تم نقلهم إلى مستشفى آخر.

 

وقررت وزيرة الصحة العراقية عديلة حمود، إقالة مدير مستشفى اليرموك التعليمى على خلفية الحريق، وتعهدت بتقديم استقالتها من منصبها إذا ثبت تقصيرها فى الحادثة.

 

وكشف تحقيق أجرته لجنة مختصة من الخبراء الفنيين عن تعمد إشعال حريق المستشفى، وأن الخبراء أكدوا فى تقريرهم "أنه لم يلاحظ وجود دلائل على حصول ماس كهربائى بدليل عدم وجود الكرات البلورية فى السلك الذى يحصل فيه الماس وانتفاخ الغلاف البلاستيكى للسلك المغذى إلى محل الحادث، وأن منظومة إنذار الحرائق كانت مطفأة من لوحة التحكم بالكهرباء".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة