أكرم القصاص - علا الشافعي

فتح باب التحويلات بجامعة السادات من الثلاثاء حتى الجمعة المقبل

الأحد، 14 أغسطس 2016 01:19 م
فتح باب التحويلات بجامعة السادات من الثلاثاء حتى الجمعة المقبل الدكتور عصام الدين متولى رئيس جامعة السادات
المنوفية _ محمد فتحي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور عصام الدين متولى، رئيس جامعة مدينة السادات بمحافظة المنوفية، أن وزارة التعليم العالى والبحث العلمى حددت شروطاً لتحويل الطلاب من الكليات، أهمها تقليل الاغتراب .

 

وقال "متولى"، فى بيان له اليوم الحد، إن الوزارة فتحت باب التحويلات للمرحلتين الأولى والثانية للكليات المناظرة وغير مناظرة بدءاً من الثلاثاء المقبل 16 أغسطس وحتى الجمعة 19 أغسطس الجارى.

 

وأضاف رئيس الجامعة، أن القواعد والشروط المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات بشأن التحويلات بين الكليات الجامعية، أن يكون السبب الرئيسى للطالب من التحويل، بعد أن تم ترشيح الكلية من مكتب التنسيق، هو الحد من اغتراب الطالب، بحيث تقع الكلية فى النطاق الجغرافى ” أ”، والمقصود هنا من النطاق الجغرافى (أ) هو أقرب جامعة لعنوان مسكن الطالب المتقدم .

 

أما فيما يخص طلاب الشهادات المعادلة العربية والإنجليزية، فيحدّد الطالب النطاق الجغرافى (أ) وهو الموقع الذى يرغب الطالب فى أن يكون مكان محل إقامته على أن يتم التسجيل بالجامعة بنفسه، عند قيامه بتسجيل الرغبات فى الموقع الإلكترونى للجنة التنسيق، بحيث يتم توزيع الموقع الجغرافى، وفقاً لتلك الشهادات، ولا يجوز للطالب تغيير عنوان سكنه بعد إعلان مكتب التنسيق عن النتيجة .

 

وأكد “متولى”، أنه لا يسمح للطالب بالتحويل بين الكليات التى يكون الترشيح والقبول لها مبنيا على الأقاليم، كما يتيح للطلاب التحويل داخل الكليات المناظرة وغير المناظرة للجامعات الحكومية.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة